أخبار وتقاريرهام

مستشفى الشفاء في غزة يتعرض لقصف إسـ.ـرائيلي مكثف

تعرض مستشفى الشفاء في غرب مدينة غزة، اليوم الأحد، لقصف إسـ.رائيلي مكثف، أسفر عن وقوع أضرار مادية في المستشفى، وإصابة عدد من الطواقم الطبية والمرضى.

مستشفى الشفاء

وفي وقت سابق، هدد جيش الاحتلال الإسـ.ـرائيلي، اليوم السبت، بشن عملية بريّة في قطاع غزة، وذلك بعد تكثيف غاراته الجوية على القطاع.

جيش الاحتلال الإسـ.ـرائيلي

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، لقادة لواء جولاني، إن “الجيش سيدخل قطاع غزة، وسيخوض مهمة عملياتية؛ بهدف القضاء على العناصر التابعة للمقاومة”.

وأضاف هاليفي أن “غزة معقدة ومكتظة، لكن الجيش الإسرائيلي يستعد لهذه التحديات”.

ويأتي هذا التهديد بعد أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 10 مايو الماضي، حملة عسكرية على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 250 فلسطينيًا، بينهم 66 طفلًا و39 امرأة، وإصابة أكثر من 1900 آخرين.

ضغوط أمريكية وأوروبية لتأخير الهجوم البري

وكشف تقرير لوكالة أنباء “بلومبرج”، أن الكيان الصهيوني يواجه ضغوطا أمريكية وأوروبية غير معلنة؛ لتأخير خطة الهجوم البري في غزة، أملا في عقد صفقة لتحرير الأسرى لدى المقاومة.

وفي وقت سابق،

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الولايات المتحدة تصدر بيانا عاجلا

وشددت الخارجية الأمريكية في بيان لها على ضرورة الالتزام بقوانين الحرب، وحماية المدنيين من الأضرار الجانبية للعمليات العسكرية.

وتعليقا على دخول المساعدات إلى غزة، حثت الخارجية الأمريكية على إبقاء معبر رفح مفتوحا، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المتضررين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى