مانشيت الحكاية

مسلسل انهيار العقارات في مصر| انهيار عقار مكون من 5 طوابق في منطقة الساحل بالقاهرة.. والدفاع المدني تحاول الوصول للضحايا تحت الأنقاض

مسلسل انهيار العقارات.. انهار عقار مكون من 5 طوابق في منطقة الساحل بالقاهرة، مساء السبت 3 أغسطس 2024، فور تلقي البلاغ، توجهت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان الحادث لإجراء المعاينة والتأكد من وجود مصابين.

عقار الساحل

وتلقت مديرية أمن القاهرة بلاغاً عن الحادث، حيث كشفت المعاينة الأولية عن انهيار العقار بالكامل، وتم استدعاء فرق الحماية المدنية للمساعدة في رفع الأنقاض، كما تواجدت عدة سيارات إسعاف في الموقع تحسبًا لأي طارئ.

تواصل الأجهزة المعنية جهودها للتحقق من سلامة المكان والبحث عن أي مصابين تحت الأنقاض.

وكان

انهار جزء من عقار تأثر بحريق العتبة الذي نشب فجر اليوم الجمعة وأستمرت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق لمدة 10 ساعات والذي أسفر عن خسائر هائلة وإصابة 6 أفراد بالاختناق.

بعد أكثر من 8 ساعات كاملة تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق العمارة الثانية المشتعلة بشارع علي البرعي بالرويعي والمجاور لجراج العتبة بعد تمكنها منذ قليل من السيطرة على حريق العمارة الأولى التي نشب بها الحريق، إلا أن الحريق بدأ من الجديد ووصل ل3 عقارات آخرى

وقامت أكثر من ١٥ سيارة إطفاء منذ الساعة الثانية عشر منتصف الليل حتى الآن بمحاصرة النيران التي كانت كلما يتم إخمادها من جانب تشتعل من جانب آخر حتى انهار سقف وواجهة العقار بعدما تفحم وتحول لكومة من الرماد.

واستغرقت مكافحة النيران ٨ ساعات، تم فيها دعم رجال الدفاع المدني بطلمبات حريق وسلالم هيدروليكية، وكانت النيران قد امتدت إلى مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي بجوار جراج العتبة بميدان العتبة، الذي وقع فيه حريق مخزن الملابس، كما امتدت إلى سطح العقار والأماكن المجاورة، والتهمتها عن آخرها، ثم أكلت واجهة العقار، وأسقطته

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بعقار رقم 1 شارع الجوهري والمكون من أرضى ودورين حوائط حاملة وأسقف خشبية، ويستخدم كمخازن ملابس، حيث بدأ الحريق بالدور الأرضي وامتد لباقي العقار بالكامل ونتج عنه سقوط سقفى الدورين الأول والثانى على الدور الأرضى وجزء من الواجهة، كما امتد الحريق إلى العقار المجاور له الواقع في 4 شارع العسيلى، والمكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى