أخبار وتقارير

مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام.. الأوقاف تؤكد استمرارهما

مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام.. أكدت وزارة الأوقاف أن مشاريع صكوك الأضاحي وصكوك الإطعام مستمرة في الدولة، حيث استفاد 7.1 مليون أسرة من مشروع صكوك الأضاحي حتى الآن.

مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام

وأوضحت الوزارة، أن تكلفة صك اللحوم البلدية هذا العام تصل إلى 8000 جنيه، فيما تبلغ تكلفة صك اللحوم المستوردة 5000 جنيه.

عيد الأضحى المبارك

وأشارت الوزارة إلى أن ذبح الأضاحي يكون في الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع، وتم توزيع إجمالي كميات لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في الفترة من 2015 حتى الآن بلغ 7104 أطنان.

وبإمكان الراغبين في الحصول على صك مستورد دفع الخمسة آلاف جنيه عبر الحسابات البنكية المخصصة لذلك، أو عن طريق البريد المصري أو خدمة فوري، بينما يتوجب على الراغبين في الحصول على صك بلدي دفع الثمانية آلاف جنيه عبر الحسابات البنكية المخصصة، أو عن طريق البريد المصري أو خدمة فوري.

مشروع صكوك الأضاحي

ويتميز مشروع صكوك الأضاحي بتجميد اللحوم بأحدث التقنيات، ونقلها بأحدث السيارات المجهزة، إلى جانب الحفاظ على البيئة، حيث يتم الذبح في الأماكن المخصصة، ويتم طباعة الصكوك في هيئة وثائق مؤمنة لضمان وصولها إلى المستحقين الحقيقيين.

يمكن الحصول على الصكوك من خلال الاتصال أو إرسال رسالة عبر “الواتس آب”، على الأرقام التالية: فوري 01146702020 | 01015711280 01223344789 01552563217، ويجب أن تتضمن الرسالة الاسم، والعنوان، والتليفون، وعدد الصكوك المطلوبة.

وفي وقت سابق،صرح الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، بأن الوزارة تقدم معرض “خيرنا لأهلنا”، حيث تقدم 220 سلعة بأسعار رخيصة للمواطنين.

أسعار الأضاحي بوزارة الزراعة

وأكد صالح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة متاحة في جميع محافظات مصر، وأن بعض الأسعار التي ستقدمها الوزارة تشمل سعر الأرز بـ25 جنيهًا للكيلو، والبطاطس بـ3 جنيهات للكيلو، واللحمة البلدي بـ225 جنيهًا للكيلو، ولحوم الضأن بـ250 جنيهًا للكيلو.

أضاحي وزارة الزراعة

وأوضح صالح أن سعر الأبقار في المعرض يبلغ 140 جنيهًا للكيلو، فيما سعر الأضاحي يتراوح بين 155 جنيهًا و 225 جنيهًا للكيلو، حسب نوع اللحم.

إزالة التعديات على الأراضي

كما أشار صالح إلى أن الوزارة ستقوم بجولات تفقدية للمحاصيل التعاقدية وإزالة التعديات على الأراضي في جميع المحافظات.

شاهد الفيديو..

ضوابط نحر الأضاحي بمصر

تطبق الحكومة المصرية ضوابط صارمة على عملية ذبح الأضاحي خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان سلامة اللحوم وحماية صحة المواطنين. وتشمل هذه الضوابط:

1- إقامة مجازر مخصصة: يتم تجهيز مجازر مخصصة لعملية ذبح الأضاحي، وتكون هذه المجازر تحت إشراف الجهات المعنية من الحكومة وتضمن الالتزام بالمعايير الصحية والبيطرية.

 

2- إجراء الفحوصات الصحية: يتم فحص الأضاحي من قبل الأطباء البيطريين المختصين قبل عملية الذبح، وذلك للتأكد من خلوها من الأمراض والعدوى.

3- توفير المعدات اللازمة: يتم توفير المعدات اللازمة لعملية الذبح، وتشمل الأدوات الحادة والمعدات الواقية والأواني المخصصة لجمع الدم.

4- التدريب والإشراف: يتم تدريب الذبائح العاملين في المجازر على كيفية العمل بأمان وفقًا للمعايير الصحية والبيطرية، ويتم الإشراف عليهم بشكل دوري.

5- التخلص من النفايات البيطرية: يتم التخلص من النفايات البيطرية بشكل آمن وفي مكان مخصص لهذا الغرض.

وتهدف هذه الضوابط إلى ضمان سلامة اللحوم وحماية المواطنين من الأمراض والعدوى، وتشجع الحكومة المواطنين على الالتزام بها والتوجه إلى المجازر المخصصة لضمان سلامة العملية.

موضوعات ذات صلة..

مصطفى وزيري:البعثة المصرية قامت بأهم الاكتشافات الأثرية الفترة الماضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى