مانشيت الحكايةهام

مشروع القرن| حياة كريمة تواصل الارتقاء بمستوى الخدمات بتوجيهات من السيسي لتوسيع التطوير..  والانتهاء من أول قرية نموذجية في المبادرة الرئاسية

كتبت- أسماء نافع

في إطار ما قامت به الدولة من تجارب ناجحة خلال السنوات الأخيرة ولتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان المناطق  العشوائية ، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار فى توسيع نطاق جهود تطوير المناطق غير المخططة، وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء ‏بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم، كأحد أساسيات نهج الحماية والرعاية التي تقوم بها الدولة لهم.

إقرأ أيضًا..الاستثمار في قدرات الشباب| “مستقبلنا فى أيدينا” مبادرة لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات وتمويل البرنامج مــن صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.. وتأهيل كوادر مؤهلة للمل العام في 27 محافظة

نجحت مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولى فى تنفيذ 500 مشروع في مجال الكهرباء فقط ، بتكلفة 1.425 مليار جنيه، إلى جانب تنفيذ 141 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.550 مليار جنيه، ونفذت المبادرة خلال المرحلة الأولى منها نحو 150 مدرسة بتكلفة 750 مليون جنيه.

وأيضًا، 917 فصل جديد للمدارس القائمة لتستوعب 36.680 ألف تلميذ إلى جانب تنفيذ 200 مشروع مياه شرب بتكلفة 1.5 مليار جنيه، كما تم الانتهاء 125 مشروع تحسين بيئة تغطية مصارف ومعدات نظافة بتكلفة 750 مليون جنيه.

وسعت حياة كريمة للعمل بالتوازى في مختلف المجالات التنموية كالصحة والصرف الصحي والكهرباء والطرق والإسكان بتكلفة 10.5 مليار جنيه وذلك خلال المرحلة الأولى من المبادرة، حيث تم إنشاء 100 وحدة صحية بتكلفة 450 مليون جنيه، وتجهيزها وفقًا لنموذج التأمين الصحي الشامل الجديد إلى جانب تنفيذ 1000 مشروع رصف طرق وكباري بتكلفة 3.825 مليار جنيه.

وكشفت  مبادرة حياة كريمة أنه يتم خلال الفترة الحالية تنفيذ عدد 7 نقاط إسعاف جديدة، داخل مركزي إسنا وأرمنت بالاقصر، بالإضافة إلى تطوير عدد 8 نقاط إسعاف موجودة، وذلك بنسب تنفيذ وصلت إلى 20%، وفي اسوان جار العمل في 350 مشروعا بتكلفة 11.5 مليار جنيه، والتجهيز لبدء العمل في 306 مشروعات أخرى بتكلفة 610 ملايين جنيه.

حياة كريمة

تستعد محافظة سوهاج، خلال الأيام القليلة المقبلة، لإعلان “أم دومة” بمركز طما كأول قرية نموذجية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف حياة كريمة، وقال المحافظ اللواء طارق الفقى، فى بيان اليوم، إن ملامح مشروعات حياة كريمة ظهرت بوضوح فى قرية أم دومة، لتصبح أول قرية نموذجية، بعد أن تم الانتهاء من معظم المشروعات وشارفت باقى المشروعات الخدمية والتنموية بالقرية على الانتهاء.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى