مانشيت الحكاية

مشروع سكن كل المصريين.. مدبولي يؤكد على توفير الدعم اللازم للبرنامج ويتابع إجراءات استكماله..وصندوق الإسكان يعمل على تنفيذ آلاف من الوحدات لمحدودي الدخل

في إطار المتابعة الدورية التي يقوم بها مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعًا اليوم بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة إجراءات توفير الدعم اللازم لمشروعات المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”.

مشروعات سكن كل المصريين

وحضر الاجتماع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، ومديرة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، بالإضافة إلى وزير المالية، الدكتور محمد معيط، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون الموازنة بوزارة المالية، وليد عبد الله، الذي شارك بالاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وأكد الدكتور مدبولي خلال الاجتماع أهمية المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”، كما أشار إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا البرنامج المهم.

توفير الدعم الكامل

وأضاف أن الحكومة تعمل على توفير الدعم اللازم لهذا البرنامج، الذي يوفر وحدات سكنية لائقة لشريحة محدودي الدخل والشباب بأسعار مناسبة وفترات سداد طويلة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة تعمل على توفير الدعم اللازم لتمويل وحدات المبادرة الرئاسية، في إطار سياسة الدولة الرامية إلى استدامة هذا المشروع القومي الموجه بالأساس لشريحة الشباب ومحدودي الدخل.

استعراض الموقف التنفيذي

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية، والوحدات التي تم تخصيصها حتى الآن، والوحدات الجاري تنفيذها، وموقف تمويل المرحلة الخامسة الموجهة لمنخفضي ومتوسطي الدخل، كما تم تقديم عدد من المقترحات لتمويل هذه المرحلة.

تنفيذ آلاف من الوحدات السكنية

وتحدثت مديرة صندوق الإسكان الاجتماعي عن دعم العائد على التمويل العقاري وخطة الصندوق للعام المالي الجديد، وأكدت على أن الخطة الجديدة تركز على استكمال تنفيذ آلاف من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، رغم التحديات التي تواجهنا في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى