بيزنس

مشروع “سكن مصر”.. وزير الإسكان يتابع تنفيذها

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم العمل حاليا فى تنفيذ عدد من عمارات مشروع “سكن مصر” للإسكان المتوسط، بمدينة الشروق، حيث تم التوجيه بضرورة المتابعة الدورية لمراحل التنفيذ.

مشروع “سكن مصر”

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والأساسات والهيكل الخرساني والمباني بالكامل لـ 3 عمارات بمشروع الـ11 عمارة ويعتبر المشروع الجارى هو القطاع الثالث الذي يكتمل به الخُطة التي تستهدف تنفيذ 105 عمارات مجهزة بمصعد بعدد 2520 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 106 م2 و133 م2 شاملة أعمال تنسيق الموقع.

وأشار إلى أن مشروع سكن مصر يقع بالواجهة الشرقية بالقرب من مسار القطار الكهربائي الخفيف (LRT) وأنه تم طرح الوحدات بالقطاع الأول والثاني على 3 مراحل وتم تسليم أكثر من 1000 وحدة سكنية.

ووجه رئيس جهاز مدينة الشروق، خلال جولاته بالمواقع مسئولي أطقم الإشراف على المشروعات والشركات المنفذة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأمثل والالتزام بالبرنامج الزمني ومعايير الجودة والسلامة المهنية.

وأكد الوزير أن الوزارة تتابع تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والمتوسطة بجميع المدن الجديدة، وتعمل على الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن، لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 في وقت سابق،أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جار تنفيذ آلاف الوحدات السكنية للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية، “سكن كل المصريين”، بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد وزير الاسكانإلى أن هناك متابعة مستمرة للموقف التنفيذى للوحدات، وكذا الخدمات المرتبطة بها، لتشجيع المستفيدين بالوحدات على سرعة السكن، مؤكدا أن مدينة العاشر من رمضان تشهد دائما إقبالا شديدا على حجز هذه الوحدات، كما أن نسبة الإشغال بالوحدات مرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى