كورة

“مواجهة محتملة “.. مشوار الأهلي وريال مدريد قبل بطولة الكونتينتال

الأهلي وريال مدريد حجز نادي ريال مدريد مكانه في بطولة كونتيننتال التي ينظمها الاتحاد الدولي لأول مرة في التاريخ.

وتواجد الملكي في تلك البطولة بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب بورسيا دورتموند.

وفاز نادي ريال مدريد بثنائية نظيفة على بورسيا دورتموند في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحجز النادي الأهلي مكانه في البطولة الجديدة بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

تقسم المرحلة الأولى من بطولة الكونتينتال إلى جولتين، بحيث يلعب الفائز بدوري أبطال إفريقيا أو الفائز بدوري أبطال آسيا ” يحدد من خلال قرعة” مع بطل أوقيانوسيا، والمتأهل من هذه المباراة سيلتقي مع بطل القارة الأخرى.

تفاصيل المرحلة الثانية لبطولة كأس إنتركونتيننتال

وإذا نجح بكل إفريقيا في تخطي عقبة المرحلة الأولى سيتواجد بالمرحلة الثانية بالبطولة وهي اللعب مع الفائز من بطل كأس كونكاكاف وبطل ليبرتادوريس واللذان سيصطدمان في مباراة واحدة.

وفي حال نجح الأهلي في تخطي المرحلة الثانية سيصطدم بريال مدريد في المباراة النهائية من البطولة على ملعب محايد يوم 18 من ديسمبر المقبل.

وحسم الملكي بطولة دور أبطال أوروبا بعد الفوز على بورسيا دورتموند في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس على ملعب ويمبلي.

حقق ريال مدريد اللقب في 15 من خلال 18 مواجهة خاضها فيها نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

حقق ريال مدريد اللقب في 10 من آخر 11 مرة خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1966.

وأشعل نادي ريال مدريد المنافسة القارية مع النادي الأهلي المصري ، إذ نجح الملكي في توسيع الفارق مع المارد الأحمر لأربع بطولات قارية.

يمتلك ريال مدريد في جعبته 30 بطولة قارية، جمعهما من التتويج بدوري أبطال أوروبا 15 مرة، الدوري الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبي 5 مرات، كأس إنتركونتيننتال 3 مرات وكأس العالم للأندية 5 مرات.

 

وهو ووصل الأهلي إلى 26 كان آخرها دوري أبطال أفريقيا والتي حصدها نتيجة الفوز على الترجي التونسي، وجاءت بطولات المارد الأحمر كالتالي دوري أبطال أفريقيا: 12 لقبًا- كأس الكؤوس الأفريقية: 4 ألقاب- كأس السوبر الأفريقي: 8 ألقاب- كأس الكونفدرالية الأفريقية: لقب وحيد- كأس الأندية الأفروآسيوية: لقب وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى