أخبار وتقاريرهام

امتحانات الثانوية العامة ورقية.. والصفين الأول والثاني مزيج بين الورقي والإلكتروني (تفاصيل)

كشفت مصادر تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة والصفين الأول والثاني الثانوي العام، لافتا إلى إن امتحانات أولى وتانية ثانوي مزيج بين الورقي والإلكتروني، مزيج بين الأسئلة المقالية (30 %) والاختيار من متعدد (70 %)، والنتيجة لن تتضمن درجات وستكون اجتياز أو عدم اجتياز.

اقرأ أيضًا:

التعليم تعلن تفاصيل وطريقة امتحانات أبناء المصريين فى الخارج

وعن امتحانات الثانوية العامة، قال مصادر إنها ستبدأ 26 يونيو وتنتهي 21 يوليو ويتخللها إجازة العيد الكبير، لافتا إلى أن نظام امتحانات الثانوية العامة سيكون ورقيا فقط، (بابل شيت وأسئلة اختيار من متعدد فقط ).. ولا يوجد فيها أسئلة مقالية.

تفاصيل امتحانات أولى وتانية ثانوي

30% مقالي ورقي وتتضمن علل واشرح وليس تعبير وقصة فقط، و70% اختياري الكتروني على التابلت، ويتم تقسيم وقت الامتحان بين الأسئلة، لافتة إلى أنه تم تقسيم الامتحان بين ورقي وإلكتروني، ليتواكب مع التطوير وتلافي أي مشاكل في رصد الدرجات، والمقالي يتيح للطلبة التعبير بشكل أوضح، لذلك كان لابد الدمج بين الشكلين.

مواعيد الامتحانات

سيتم عقد الامتحانات المدارس المجهزة التي أثبتت إنها تكنولوجيًا الامتحانات شغالة فيها ولاتوجد بها مشاكل، وفيما يخص المدارس الغير مجهزة سيتم نقل الطلبة للامتحن في مدارس أخرى مجهزة، وسيتم عقد الامتحان في فترات صباحية ومسائية، وفيما يخص المواد غير المضافة للمجموع والمستوى الرفيع، سيتم عقد اختباراتها من المدارس وليس من المنزل، ومواد الهوية القومية لطلبة المدارس الدولية ستتم ورقيًا في المدارس.

وبخصوص التصحيح أوضحت المصادر أن تصحيح الورقي سيكون في المدارس، والإلكتروني في الوزارة، والمدارس ستجمع الدرجتين وتصدر النتيجة.

نظام امتحانات الطلبة المصريين في الخارج

وسيتم عقد الامتحانات لأبنائنا في الخارج إلكترونيا من خلال منصة خاصة بالوزارة، والأسئلة الاختيار من متعد، وتم تجربة المنصة في 12 دولة، وبالنسبة لأبنائنا في الخارج الذين يواجهون عائقًا في الدخول للمنصة، يمكن أن يطبعوا ورقة الأسئلة وورقة الإجابة ويجاوبوا ويبعتوا بالبريد السريع على اللجان.

فيما يتعلق بطلبة مدارس المسار المصري الذين يدرسون في مدارس مصرية خارج الدولة، سيتم اتباع نفس نظام العام الماضي، ولو عايز يرجع يلتحق بمدارس هنا لازم يكون فيه امتحان تحديد مستوى.

امتحانات الثانوية العامة

أوضحت المصادر أن امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية بنظام البابل شيت، ولن يسمح لهم بالكتاب أو بالتابلت، لافتة إلى أن واضع كل امتحان هيوزع (ورقة مفاهيم) يمكن استخدامها في الامتحان وفقًا للأسئلة التي تم وضعها، والتصحيح سيكون الكترونيا بالكامل، وفيما يخص المواد غير المضافة للمجموع ستتم ورقيا في المدارس واللجانز

موضوعات ذات صلة:

عاجل.. التعليم تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

إلكترونيًا.. أبرز المعلومات عن الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوي العام

غرف للعزل وخطة للتعقيم.. تعرف على اللمسات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى