عاجلهام

مصر تستقبل مساعدات إنسانية إغاثية لغـ.ـزة من باكستان وبولندا

استقبلت مصر، اليوم الخميس، مساعدات إنسانية إغاثية من باكستان وبولندا، بإجمالي 144 طنًا، وذلك في إطار الجهود الدولية لتقديم الدعم للشعب الفلسـ.طيني في قطاع غزة.

مصر تستقبل مساعدات

وصلت طائرة مساعدات إغاثية من باكستان إلى مطار العريش، اليوم الخميس، تحمل على متنها 87 طنًا من المساعدات، وذلك بعد أن استقبل المطار، أمس الأربعاء، أكبر طائرة مساعدات قادمة لغزة من بولندا، تحمل على متنها 57 طنًا من المساعدات.

وتشمل المساعدات التي وصلت إلى مصر، أدوية ومواد غذائية وأجهزة تنفس وغيرها من المساعدات الإنسانية.

وفي وقت سابق،أدان منتدى شباب العالم، اليوم الخميس، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية للقطاع.

منتدى شباب العالم 

وأعرب المنتدى عن بالغ حزنه لفقدان آلاف الأرواح البريئة جراء القصف الإسرائيلي، ودعا الجميع إلى توجيه الأنظار إلى الاعتداء الأخير على مستشفى المعمداني، والذي يعد انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وكل القواعد الإنسانية.

وناشد المنتدى المنظمات الدولية بأن تساهم بدورها في تسهيل دخول المساعدات لقطاع غزة، لما يمر به القطاع من لحظات حرجة. وطالب جميع الأطراف لوقف إطلاق النار للحد من المزيد من العنف ضد الأرواح الأبرياء لتمهيد الطريق لعمل مناقشة سلمية وحضارية.

وأعرب المنتدى، باسم شباب العالم الداعمين للسلام، عن دعمه لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونفوضه في اتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى