عاجلهام

مصر تندد بهجوم أنقرة الإرهـ.ـابي

نددت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، بهجوم إرهابي استهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية في العاصمة التركية أنقرة، وأسفر عن إصابة ضابطي شرطة.

مصر تندد بهجوم أنقرة 

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أن الدولة المصرية، تدين هذا الهجوم الإرهابي بأشد العبارات، وتعرب عن تضامنها الكامل مع دولة تركيا الشقيقة، حكومة وشعباً، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وشدد البيان على رفض مصر القاطع للإرهاب والعنف بكافة أشكالهما، وتأكيدها على ضرورة تضافر الجهود الدولية للقضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار في العالم.

وفي وقت سابق، أدانت الدولة،  الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الآثم الذي قامت به جماعة الحوثي ضد قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين، والتي تتواجد ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وأسفر الهجوم عن استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى أثناء تأديتهم لمهام الواجب الوطني.

وتقدمت الدولة بخالص التعازي والمواساة لمملكة البحرين الشقيقة، قيادةً وشعباً، ولذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأكدت الدولة على تضامنها الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر، داعية إلى ضرورة مواصلة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمجابهة الإرهاب بكافة صوره، ووضع حد للممارسات التي تستهدف زعزعة استقرار الدول العربية الشقيقة.

وفي إطار ادنة الدولة المصرية لجرائم المختلفة، أعربت الدولة، اليوم الاثنين، عن بالغ إدانتها واستيائها لتكرار واقعة قيام زعيم إحدى الحركات المتطرفة في هولندا بـ تمزيق المصحف الشريف في لاهاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى