سياسةهام

مصر في بريكس.. برلمانية: انضمام مصر دليل على قوة الدولة المصرية

مصر في بريكس، أشادت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ انضمام مصر لمجموعة “بريكس”، بشطل رسمي اعتبارا من بداية عام 2024.

مصر في بريكس.. وإشادة برلمانية

وأكدت عضو مجلس الشيوخ أن هذه الخطوة دليل على قوة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وامتلاك القادة السياسية أفكار مبتكرة للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضحت: تكتل «البريكس » والذي يضم دول عالمية سيعطي نوع من التوازن والتبادل التجاري السريع لإنعاش الاقتصاد المصري، والعمل على وجود حلول عملية على أرض الواقع من اجل مواجهة الأزمات العالمية وذلك من خلال اقتصاديات الدول الأعضاء، مضيفة: العضوية الدائمة في مجموعة دول البريكس تؤكد أن الدولة المصرية تمتلك دورا محوريا وإقليميا، وهذه الخطوة سيكون لها تأثير بالغ الأثر في زيادة حجم الناتج المحلي وتوفير ملايين فرص العمل للشباب.

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ: هذه الخطوة تساهم بشكل مباشر في الاستفادة من خبرات الدول المشاركة في زيادة معدلات التصنيع والإنتاج، فضلا عن خلق أسواق جديدة للمنتج المصري مما يساعد على تعافي الاقتصاد المصري بشكل سريع وتحقيق رؤية مصر 2030.

تعليق الرئيس السيسي على انضمام مصر لبريكس

ثمن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إعلان تجمع “بريكس” عن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتباراً من يناير 2024، في خطوة من شأنها تقليل الاعتماد على الدوار، وتعزيز اباقتصاد الوطني.

وقال الرئيس السيسى فى بيان: “نعتز بثقة دول التجمع كافة التي تربطنا بها جميعاً علاقات وثيقة، ونتطلع للتعاون والتنسيق معها خلال الفترة المقبلة، وكذا مع الدول المدعوة للانضمام لتحقيق أهداف التجمع نحو تدعيم التعاون الاقتصادي فيما بيننا، والعمل على إعلاء صوت دول الجنوب إزاء مختلف القضايا والتحديات التنموية التي تواجهنا، بما يدعم حقوق ومصالح الدول النامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى