أخبار وتقاريرهام

مصر في BRICS.. مميزات الانضمام للتحالف

مصر في BRICS، تصدر محركات البحث خلال الساعات الأولى من انضمام مصر فعليًا إلى منظمة “البريكس”، حيث إنه من المنتظر أن يتم عقد الاتفاقات وبدء تفعيل انضمام مصر و4 دول أخرى إلى منظمة البريكس.

ما هو تحالف دول مجموعة “البريكس”:

وفي هذا اليوم الأول من عام 2024 دخلت عضوية 5 دول حيز النفاذ في “البريكس”، ومن بين هذه الدول مصر و5 دول عربية وإفريقية وأسيوية أخرى.

استثمارات مصر ودول البريكس.. الحكومة تكشف عدد المشروعات المتبادلة

تحالف البريكس يضم كلا من:

(الهند وروسيا والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا)، وانضم عليه خلال الأشهر الأخيرة لتوسيع عمل المنظمة، مصر والإمارات والسعودية وإيران وإثيوبيا، ويأتي انضمام هذه الدول الجديد إلى تحالف دول مجموعة “بريكس” وسط أمال أن يسهم التحالف الجديد في تنشيط اقتصاديات هذه الدول.

مصر في BRICS، منذ الساعات الأولى مع انضمام مصر لهذا التخالف، كان من المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصرى في 2024 تطورًا كبيرًا وتعزيز المعاملات التجارية بالعملات المحلية وتخفيف الضغط على الدولار، كما أن انضمام مصر لهذا التحالف يعزز مجالات الاستثمار المشترك وحركة السياحة الوافدة والاستفادة من بنك التنمية الجديد.

رابطة مصنعي السيارات تكشف مميزات انضمام مصر لـ “البريكس”

بعد انضمام مصر والأرجنتين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة “البريكس”، يثار تساؤل حول مستقبل صناعة السيارات في مصر وإمكانية إنتاج أول سيارة مصرية بنسبة 100%.

ويعتبر الانضمام لمجموعة البريكس فرصة لتحسين الوضع الاقتصادي ومعالجة التحديات المتواجدة، وهو يفتح أفاقًا للتعاون الاقتصادي مع الدول الأعضاء.

ومن جانبه كشف خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إلى أن انضمام مصر لمجموعة البريكس كان حلمًا للكثيرين، ويأمل في تحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز الاستقرار الاقتصادي عن طريق تحسين عمليات الاستيراد والتصدير.

بالنسبة لصناعة السيارات، يرى سعد أنه يجب على مصر دراسة اقتصاديات الدول الأعضاء في البريكس للتعاون معهم وتحقيق تبادل تجاري يعزز الصناعة المحلية ويفتح أسواقًا جديدة.

بالنسبة لانتاج السيارات المصرية، يشير سعد إلى أن الوضع الحالي يستدعي تحسين النظام الاقتصادي وضبط العمليات التجارية والاستيراد والتصدير. يرى أن إمكانية وجود تبادل تجاري بين مصر ودول البريكس ستفتح آفاقًا جديدة لتطوير الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى