عاجلهام

مصر والصين تبحثان توطين صناعة مكونات الطاقة المتجددة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، اجتماعًا مع مسئولي شركتين صينيتين، لبحث فرص التعاون والاستثمار والتمويل في مجال توطين صناعة مكونات محطات الطاقة الشمسية وأشباه الموصلات.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء المصري أهمية توطين صناعة مكونات محطات الطاقة المتجددة، التي تسهم في تعزيز نشر محطات الطاقة النظيفة، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة المصري.

وأعرب وزير قطاع الأعمال المصري عن تطلعه لاستمرار العمل مع شركة “الصين الوطنية لمواد البناء” في مختلف مجالات عملها بما في ذلك أشباه الموصلات والخلايا الشمسية.

من جانبه، أكد بينج شو، رئيس شركة “الصين الوطنية لمواد البناء”، أن الشركة تتمتع بخبرة عالمية في مجال تصنيع مكونات محطات الطاقة الشمسية، وأنها قادرة على توفير العملية الإنتاجية في مختلف مراحلها، بما يسهم في زيادة حجم الطاقة المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف أن الشركة تمتلك التكنولوجيا اللازمة لتصنيع أشباه الموصلات، وأنها قادرة على الوصول إلى نسبة تصنيع محلي تصل إلى 90% من المنتج النهائي.

وأشار إلى إمكانية البدء في التعاون في مجال تصنيع الخلايا الشمسية، وذلك بما يسهم في زيادة حجم الطاقة المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء المصري أهمية الاستمرار في المشاورات مع الشركة الصينية، للحصول على تفاصيل ورؤية محددة للتعاون بين الجانبين في مجال توطين صناعة مكونات الطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى