سياسة

مصر والمجلس الوطني بفلـ.ـسطين يتفقان على دعم الشعب الفلسـ.ـطيني

مصر والمجلس الوطني الفلسـ.ـطيني يتفقان على دعم الشعب الفلسطيني.. حيث اتفق المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وروحى فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسـ.ـطيني، اليوم، على ضرورة حشد تحرك سياسي برلماني عربي لدعم الشعب الفلسـ.ـطيني.

مصر والمجلس الوطني الفلسـ.ـطيني

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما بمقر مجلس النواب، حيث استعرض فتوح آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، في ضوء التصعيد الدائر حالياً في قطاع غزة.

وأكد جبالي على اتفاقه مع فتوح بشأن ضرورة حشد هذا التحرك، مُستعرضاً الجهود المصرية المُكثفة الرامية للتهدئة ووقف التصعيد الحالي.

وفي وقت سابق، أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسـ.ـرائيلي، بيني غانتس، اليوم، عن صدور أمر بـ فرض حصار كامل على قطاع غزة، وذلك بعد اقتحام عشرات المستوطنين الإسـ.ـرائيليين المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتـ.ـلال.

فرض حصار كامل على غزة

الأوضاع في فلسطين
الأوضاع في فلسطين

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية عند بوابات الأقصى، وأعاقت دخول المصلين منذ ساعات الصباح.

ويأتي قرار غانتس بفـ.ـرض حصار على غزة في أعقاب تصعيد التوترات في القدس، حيث تصاعدت الاشتباكات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى، ما أسفر عن إصابة العشرات من الفلسطينيين.

وكانت اندلعت حــ.ـرب شاملة بين المقـ.ـاومة الفلســـ.ـطينية وإسـ.ـرائيل، بعد إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في فلسـ.ـطين، بدء عملية طـ.ـوفان الأقصى ضد إسـ.ـرائيل، بإطـ.ــلاق أكثر من 5 آلاف صـ.ـاروخ من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى