أخبار وتقاريرهام

مصر و الأمم المتحدة تبحثان سبل تحسين الأوضاع الإنسانية في غزة

بحث وزير الخارجية في مصر سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث، سبل تحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

مصر و الأمم المتحدة تبحثان سبل التعاون

وأكد الوزير شكري على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع في أقرب وقت، مشددًا على أن توفير المواد الإغاثية ضرورة لا غنى عنها في ظل الأوضاع المؤسفة الراهنة.

وأضاف الوزير شكري أن مصر تواصل جهودها وتنسق مع الأطراف المانحة والمنظمات والوكالات الإغاثية الأممية، كي يكون الجميع على أهبة الاستعداد وأن تكون هناك خطة تحرك جاهزة للبدء في إنفاذ المساعدات إلى القطاع فور إزالة الجانب الإسرائيلي العوائق أمام عمل المعبر.

من جانبه، أعرب المسئول الأممي عن تقديره للتعاون القائم مع مصر للتعامل مع الوضع الإنساني في غزة، وتطلعه لاستمرار التنسيق الثنائي والعمل على حشد الجهود الدولية حتى يتم إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن عدم الاستقرار في قطاع غزة يدفع الفلسـ.ـطينيين للهجرة غير الشرعية.

سامح شكري يوضح نتائج القصف على غزة

وأوضح شكرى، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أن استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يؤدي إلى زيادة حالة عدم الاستقرار، مما يدفع المواطنين الفلسـ.ـطينيين لمحاولة الهجرة إلى أوروبا.

وأكد وزير الخارجية على حرص مصر على استمرار فتح معبر رفح لتقديم المساعدات والدعم اللازم لأبناء الشعب الفلسـ.ـطيني في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى