مطبخ

طريقة عمل دبابيس الدجاج اللذيذة في الفرن.. لسفرة مميزة

دائما ما تبحث ربات المنزل عن وصفات جديدة ومميزة لتقديمها على سفرتها كي تتجنب ملل أطفالها وتساعدهم على تناول الطعام الصحي والمميز وتعتبر وجبة دبابيس الدجاج في الفرن من الوجبات المميزة والتي تتمتع بمذاق رائع وفوائد صحية متعددة وتعتبر من الأكلات سهلة التحضير ولذلك يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير طريقة عمل دبابيس الدجاج في الفرن.

مكونات وصفة دبابيس الدجاج في الفرن:

كيلو ونصف من دبابيس الدجاج

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من الثوم المهروس

ملعقة صغيرة من البهارات

ملعقة صغيرة ببريكا

ملعقة صغيرة من الزنجبيل مطحون

ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة

ملح

فلفل أسود

بصلة كبيرة مفرومة ناعمة

2 كوب من الزبادي

نصف كوب من الزيت

طريقة تحضير دبابيس الدجاج في الفرن:

– في البداية نقوم بغسل دبابيس الدجاج بطريقة جيدة وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الطحينة و4 ملاعق من الدقيق، ثم نقوم بغسلها تحت الماء الفاتر ثم نضعها في محلول مكون من ليمون والماء ومعهم الملح ثم نقوم بنقعها لمدة ساعة في الثلاجة للتخلص من أي روائح.

– نقوم بغسلها مرة أخرى ثم نحضر الخلاط ونقوم بخلط جميع المكونات السابقة وضربها بطريقة جيدة، ثم نضع دبابيس الدجاج بداخلها، ثم نتركها لمدة ساعة أخرى فى الخلطة بداخل الثلاجة، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 200، ثم نضع دبابيس الفراخ على شبكة الفرن ونضع تحتها ورق فويل للحفاظ على نظافة الفرن، ثم قومي بترك دبابيس لمدة 30 دقيقة، ثم تشغيل شواية الفرن لمدة خمس دقائق، ثم تقديمها في طبق مناسب مع طبق أرز أومعكرونة.

طريقة عمل الأرز بالشعرية في المنزل:

مكونات الأرز بالشعرية :

كوبان من الأرز
نصف كوب من الشعرية
ربع كوب زيت
ثلاث أكواب من الماء
ملعقة كبيرة من الملح

طريقة تحضير الأرز بالشعرية في المنزل:

– في البداية نقوم بغسل الأرز جيدا مرات عديدة ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته ونحضر حلة متوسطة الحجم ونضع بها الزيت أو السمن حتى يسخن قليلا ثم بعد ذلك نضيف الشعرية ونقلبها جيدا حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي .

– نضع الأرز على الشعرية ثم نضع معهم الملح ونقلب جيدا ثم نتركها على النار لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك نقوم بإضافة الماء على الأرز ويجب أن يكون الأرز مغطى بالماء .

– نغطي الحلة جيدا ونتركها على النار لمدة خمس دقائق حتى يتشرب الماء وبعد ذلك نتركه لمدة ٣٠ دقيقة حتى ينضج ويصبح جاهزا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى