مطبخ

طريقة عمل صوابع زينب بأقل تكلفة وأسهل طريقة

كتبت – ندى سعفان:

صوابع زينب من الحلوى المشهورة في البلاد العربية لتميزها بالمذاق الرائع واللذيذ وتتسم بقرمشة عالية، ويحبها الجميع صغار وكبار، لذلك جميع السيدات يبحثون عن طريقة عملها في المنزل حيث أن مقاديرها بسيطة ولكن هناك مشكلة تواجه جميع الأمهات في تحضيرها وهي كيفية تشكيلها بالشكل الذي نشتريه من الخارج.

اقرأ المزيد: طريقة عمل البصارة على الطريقة المصرية

مكونات صوابع زينب:

نصف كوب من دقيق السميد
كوب كبير من الدقيق الأبيض
ملعقتان كبيرتان من النشا
رشة من الملح
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي
نصف ملعقة صغيرة من السكر
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية
نصف كوب كبير من الماء الدافئ
كمية زيت مناسبة للقلي
مكونات الشربات:
كوب واحد كبير من الماء
كوبان من السكر
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون

طريقة التحضير:

– في البداية نقوم بتجهيز الشربات حيث نقوم بوضع إناء على النار ونضع به الماء والسكر ونتركه لمدة ١٠ دقائق ثم نضيف عصير الليمون ونقوم بتقليبه لمدة دقيقة ثم نرفعه من على النار.

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به الدقيق الأبيض ودقيق السميد ورشة من الملح ومسحوق النشا والسكر والخميرة الفورية ونقوم بتقليبهم مع بعضهم البعض ونضيف الزيت النباتي.

– بعد ذلك نقوم بفرك الخليط مع الزيت حتي تتكون معنا حبيبات رملية ثم نضع كمية الماء الدافئ بشكل تدريجي مع الاستمرار بالعجن للحصول على عجينة متماسكة.

– نقوم بتغطية العجينة لمدة تلت ساعة كي ترتاح ثم نبدأ بتشكيلها على شكل كور متساوية الحجم ثم نحضر مصفاة او مبشرة استانلس ونضع قطعة العجين عليها ونضغط عليها ونسحبها للأسفل

– نحضر طاسة عميقة ونضع بها كمية الزيت وعند تسخين الزيت نقوم بوضع أصابع زينب ويتم إخراجها عندما تصبح باللون البني ونقوم بوضعها في الشربات البارد مباشرة .

موضوعات ذات صلة: عمل الأرز بلبن بطريقة سهلة وبسيطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى