مقالات

أيمن عدلي يكتب: في مسألة رضوى وياسمين!

لقطات

يشهد الإعلام في مصر في بعض الأحيان مؤخراً حالات تلاسن بين الإعلاميات وهذا يعتبر أمراً مؤسفاً وغير مقبول في مجتمع يسعى إلى الحوار والتعاون.

ويعد التلاسن بين الإعلاميات حالة من التراجع في الأخلاق الإعلامية والتي تتطلب الاحترافية والاحترام المتبادل بين الزملاء في المهنة، فالتلاسن والتشنج بين الإعلاميات يؤثر على جودة الصحافة والإعلام في مصر ويؤدي إلى إثارة الجدل والانقسامات في المجتمع.

ومن بين الأسباب التي تؤدي إلى التلاسن بين الإعلاميات هو السباق الدائم وراء النجومية والشهرة والترند، والذي يؤدي إلى التنافس القوي بين الإعلاميات على الشاشة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وقد يتحول هذا التنافس إلى تلاسن وتشابك بين الزملاء في المهنة، وهو ما يؤدي إلى إثارة الجدل وتقويض الصحافة والإعلام.

ويمكن أيضاً أن يؤدي التلاسن بين الإعلاميات إلى إنعكاس سلبي على الصورة العامة للمهنة، ويمكن أن يؤدي إلى تراجع الثقة في الإعلام وسط المجتمع، ولذلك يجب على الإعلاميات الاهتمام بأخلاقيات المهنة والتعاون والاحترام المتبادل بين الزملاء في المهنة، وتجنب الوقوع في التنافس الزائد أو التعامل مع بعضهن بشكل غير لائق.

ويجب تشجيع الإعلاميات على تعزيز قيم الاحترافية والأخلاق المهنية، وتشجيع التعاون والتضامن بين الزملاء في المهنة، وذلك يتطلب تطوير المهارات المهنية والأخلاقية لدى الإعلاميات وتشجيعهن على التعلم والتطور المستمر في هذا المجال ، الأمر الذي يمكن للإعلاميات أن يكونن على مستوى عالٍ من الاحترافية والأخلاق المهنية، وأن يساهمن في تعزيز الصحافة والإعلام في مصر وخدمة المجتمع بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى