أخبار وتقاريرهام

مكتب التنسيق يكشف عن عدد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب

كشف مكتب التنسيق، من خلال دليل طلاب الثانوية العامة لتنسيق الجامعات 2023، الذي أعده المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي حول قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، عن عدد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب عند التعامل مع موقع التنسيق الإلكتروني، ومن بينها صعوبة تعديل الرغبات.

مكتب التنسيق

وأكد السيد عطا، أنه يستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

وأشار مكتب  إلى أنه من أهم الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب عند التعامل مع موقع الإلكتروني، هي عدم التأكد من صحة البيانات التي يقومون بإدخالها، حيث يجب على الطالب التأكد من صحة رقم الجلوس والرقم القومي والبريد الإلكتروني، كما يجب عليه التأكد من صحة رغباته قبل إرسالها.

وطالب مكتب  الطلاب بضرورة الحرص على تسجيل الرغبات في الجامعات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها، ومتابعة نتائج التنسيق بشكل مستمر، حيث سيتم الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى يوم الأحد المقبل.

ويذكر أن أعمال تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا والخاصة، انطلقت أمس السبت، حيث حدد الجدول الزمنى الذى أعلنه مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على أعمال  التنسيق ، فتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الأول بداية من اليوم لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق وتستمر أعمال المرحلة حتى يوم الأربعاء المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى