عاجلهام

مكتب التنسيق يواصل أعماله استعدادا لتنسيق الجامعات 2023

يواصل مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد 2023 / 2024 أعماله والترتيبات استعدادا لانطلاق موسم تنسيق الجامعات 2023.

مكتب التنسيق

ويتأهب القطاع لإعلان نتيجة الثانوية العامة تمهيدا لإطلاق المرحلة الأولى للتنسيق، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى للاستعداد المبكر لكل ما يخص تنسيق القبول بالجامعات.

وفى هذا الإطار كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق يواصل العمل طوال أيام الأسبوع وخلال الإجازات الرسمية والأسبوعية، ولا يوجد إجازة في مكاتب التنسيق ، استعدادا لانطلاق تنسيق الجامعات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأكد عطا أن مكاتب التنسيق تستعد لاستقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات والمعاهد، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وسيتم الإعلان عن خطوات التسجيل وشروط القبول في وقت لاحق.

ووجه عطا الطلاب بالاطلاع على الموقع الإلكتروني للمكتب للحصول على كل المعلومات التي تخص تنسيق الجامعات، والاستعداد للتسجيل في الوقت المحدد.

ويترقب طلاب الثانوية العامة إعلان النتيجة، وكذلك الكشف عن مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 – 2024، خاصة توقعات كليات القمة، للشعبتين العلمية والأدبية.

وفي هذا الصدد، أكد عدد من خبراء التعليم، أن تنسيق الجامعات 2023، سيشهد ارتفاعا طفيفا مقارنة بالعام الماضي بدرجات لا تتجاوز 1%، ويتم الإعلان عن تنسيق الجامعات 2023 بمراحله الثلاث لطلاب الثانوية العامة، عقب النتيجة، المقرر إعلانها خلال أيام، وتحديدا في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

موضوعات ذات صلة:

قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. تعرف على نسبة النجاح في كل مادة

تنسيق الجامعات 2023.. أماكن تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى