كورة

“ملك التسللات”.. ماذا قدم محمد شريف مع الأهلي بعد انتقاله للدوري السعودي؟

انتقل محمد شريف  لاعب النادي الأهلي المصري إلى صفوف نادي الخليج السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

محمد شريف خارج القلعة الحمراء.. ما هو موقف هداف الأهلي بعد عودة صلاح محسن؟

ويعد محمد شريف من أهم عناصر الفريق الأحمر في المواسم الماضية، إذ ساهم في تتويج المارد الأحمر بالعديد من البطولات والألقاب المحلية والقارية.

خاض محمد شريف بقميص النادي الأهلي151 مباراة بكل البطولات  سجل خلالها 58 هدف وصنع 11 هدف أخر وتلقى 7 كروت صفرا.
ويعد شريف من أكثر لاعبي الدوري المصري وقوعًا في مصيدة التسلل إذ أنه بمجرد وصوله إلى منطقة الجزاء فسرعان ما يتنبأ عشاق الأحمر بصافرة الحكم لإعلان تسلل على محمد شريف.

وتوج محمد شريف مع النادي الأهلي ب ثلاث بطولات الدوري المصري الممتاز وثلاث كأس مصر ولقبين لدوري أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقي وثلاثة القاب للسوبر المحلى بجانب برونزية كأس العالم للأندية .

وشارك محمد شريف مع منتخب مصر في 18 مباراة دولية وسجل 5 أهداف.

أعلن النادي الأهلي رسميا انتقال محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادي الهليج السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتب حساب الأهلي الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي محمد شريف إلى الخليج السعودي.. شكرًا على ما قدمته للنادي في السنوات الماضية.

ووضع الأهلي الرتوش الأخيرة للصفقة بعد اتفاق اللاعب على تفاصيل عقده.
و يحصل النادي الأهلي على مقابل مليون و نصف المليون دولار لمدة 3 مواسم مع شرط جزائي في عقده للنادي الأهلي تبلغ قيمته ما يقترب من 150 مليون جنيه في حالة العودة لأي فريق آخر في الدوري المصري.

يخشى محمد شريف لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من الرحيل عن القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة، خاصة بعد عودة صلاح محسن من إعارته من سيراميكا كليوباترا إلى الأحمر من جديد.

وقرر مسئولو النادي الأهلى، تأجيل ملف تمديد تعاقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي، لمدة موسمين قبل خوض منافسات معسكر الإعداد للموسم الجديد.

ويعود فريق الأهلي للتدريبات لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، على أن يخوض الفريق معسكرًا مغلقًا في النمسا استعدادًا للموسم الجديد.

وقام الجهاز الفنى بتحديد الفترة ما بين 28 أغسطس الجاري، و7 سبتمبر المقبل، حتى يقيم المعسكر، كما سيلعب مباراتين وديتين في هذه الفترة.

عودة صلاح محسن

وأعلن خالد بيبو مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضم صلاح محسن مهاجم الأهلي إلي قائمة الفريق للموسم الجديد.

وتقرر سفر صلاح محسن إلي النمسا رفقة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المقرر لها يوم 28 أغسطس الحالي.

وعلى الجانب الآخر، نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في خطف بطاقة الصعود لدور الـ 4 بكأس مصر على حساب نادي المصري البورسعيدي بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وعقب الفوز قرر مارسيل كولر منح الفريق راحة لمدة 20 يومًا قبل الدخول في معسكر خارجي استعدادًا للموسم الجديد.

موقف كولر

رفض مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رحيل محمد شريف، مهاجم الفريق الأحمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تلقي اللاعب عروضًا من أندية تركية وسعودية.

وتلقى محمد شريف عروضًا من عدة أندية، مثل فاتح كاراجومرك التركي والخليج السعودي، ولكن كولر طالب إدارة الأهلي برفض مناقشة أية عروض تخص اللاعب.

وأصر كولر على بقاء محمد شريف باعتباره من المهاجمين المميزين، وحصل على هداف الأهلي في الموسم الماضي، رغم أنه لم يشارك مع الفريق الأحمر بصفة أساسية، في ظل الاعتماد على محمود كهربا كمهاجم أساسي.

خوف شريف

ويخشى محمد شريف من عدم المشاركة الأساسية مع الأهلي في الموسم المقبل، خاصة مع اقتراب الفريق الأحمر من التعاقد مع مهاجم أجنبي، بخلاف عودة صلاح محسن، إضافة إلا استمرار اعتماد كولر على محمود كهربا ليكون المهاجم الأساسي أو البديل حال ضم المهاجم الأجنبي، وسيتحول إلى المركز الثالث في ترتيب مهاجمي الأهلي.

وينتهي تعاقد محمد شريف مع الأهلي بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأي نادي في يناير الماضي، وقامت إدارة الأهلي بمفاتحته في ملف تجديد عقده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى