أخبار وتقاريرهام

مناهج المرحلة الابتدائية.. التعليم تكشف عن تحديث جديد

مناهج المرحلة الابتدائية..أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء تعديلات على مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية للمرحلة الابتدائيه من الصف الأول إلى الصف الخامس، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

مناهج المرحلة الابتدائية

وزارة التربية والتعليم

وتضمنت التعديلات حذف بعض الأنشطة والدروس من المناهج، والتي لم تكن تتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب، أو التي لم تكن تسهم في تحقيق أهداف المادة التعليمية.

وجاء هذا القرار في إطار سعي الوزارة إلى تطوير المناهج الدراسية وتقديمها في صورة أكثر فاعلية وحداثة، بما يتناسب مع متطلبات العصر.

وأكدت الوزارة أن التعديلات الجديدة على مناهج التربية الدينية للمرحلة الابتدائيه لا تؤثر على أهداف تلك المادة، والتي تتمثل في غرس القيم الدينية والأخلاقية في نفوس الطلاب، وتعريفهم بمبادئ الدين الإسلامي والمسيحي.

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، 10 مسابقات صحفية مدرسية على مستوى الجمهورية، وذلك لتنمية مهارات الطلاب في مجال الصحافة.

وزارة التربية والتعليم تطلق 10 مسابقات 

وتشمل المسابقات: الإذاعة المدرسية والحديث الصحفي الإلكتروني، ونشرة الأخبار المصورة والقصة القصيرة، ومعرض الصحافة العام والتحقيق الصحفي، والتقرير الإلكتروني المصور والمجلة الالكترونية، ومراكز التنمية القدرات الصحفية والكاريكاتير ومعرض الصحف والتصوير الصحفي.

ومسابقة الأخصائي المثالي في مجال الصحافة، واجتماع موجهي العموم علي مستوي الجمهورية، ومعسكرات الطلاب المتميزين في مجال الصحافة، وقوافل توعوية للطلاب والعاملين في مجال الصحافة.

وتبدأ أولى المسابقات في شهر نوفمبر 2023، وتستمر حتى نهاية العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى