كورةهام

منتخب مصر الأولمبي يتعادل وديًا مع الكونغو

انتهت مباراة  منتخب مصر الأولمبي، بالتعادل السلبي، أمام الكونغو الودية بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما في إطار استعدادات الفريقين لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ويستعد الفراعنة الصغار تحت القيادة الفنية للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، لخوض منافسات كأس الأمم المقامة بالمغرب خلال الفترة ما بين 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، أملًا في الفوز بالبطولة أو حصد بطاقة الصعود إلى الأولمبياد.

اقرأ أيضًا: استعدادًا لأمم أفريقيا.. بعثة منتخب مصر الأولمبي تتجه إلى المغرب

أحداث مباراة المنتخب الأولمبي

وفي بداية الشوط الأول، هاجم المنتخب الأولمبي وقاد محمود صابر هجمة سريعة وراوغ الدفاع وسدد ولكن تصدى لها الحارس، ثم تابعها قطة لكنه سدد الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 34، سجل اللاعب قطة هدف وتم إلغاءه بداعي التسلل، واستمر اللعب سجالًا في منطقة المناورات دون وجود خطورة على مرمى الفريقين.

وأجرى المنتخب الأولمبي مجموعة من التغييرات على مدار الشوط الثاني بدأت بنزول الحارس علي الجابري بدلًا من حمزة علاء، وأحمد فوزي بدلًا من محمد شحاته وزعزع بدلًا من ميسي وعماد ميهوب بدلًا من قطة، ومحمد مغربي بدلًا من أحمد عيد.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب كل من مالي والجابون والنيجر، ويصعد إلى أولمبياد باريس أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيما يشارك صاحب المركز الرابع في ملحق أمام رابع كأس أمم آسيا.

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام الكونغو

حراسة المرمي: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد وحسام عبد المجيد ومحمد طارق ومحمد أشرف.

خط الوسط: محمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا وأحمد عاطف قطة ومصطفى سعد ميسي.

خط الهجوم: محمود صابر وأسامة فيصل.

منتخب مصر الأولمبي في أمم إفريقيا

ويبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 25 يونيو أمام النيجر، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الثانية بجانب كل من مالي والجابون والنيجر، بينما تضم المجموعة الأولى كل من المغرب (البلد المضيف) غانا – الكونغو – غينيا.

ويستعد المنتخب الأولمبي لمواجهة الرباط المغربي وديا قبل التوجه إلى مدينة طنجة لبدء الاستعداد والتجهيز للمباريات الرسمية فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تقام من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل.

موضوعت ذات صلة:

فيتوريا يستقبل الأندية الصاعدة إلى الدوري الممتاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى