أخبار وتقاريرهام

منطقة رأس جميلة بجنوب سيناء.. أبرز المعلومات عنها بعد أنباء طرحها للاستثمار الفترة المقبلة

خلال الساعات الماضية، انتشرب بعض الأنباء بشأن بيع منطقة رأس جميلة في شرم الشيخ، حيث انتشرت أخبار عن تقدم بعض الأطراف والدول الخليجية للشراء أو الاستثمار في منطقة رأس جميلة، على غرار ما حدث في صفقة رأس الحكمة.

اقرأ أيضا:-

متحدث مجلس الوزراء: صفقة رأس الحكمة تقلص الديون الخارجية بمصر (فيديو)

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة قطاع الأعمال أن هذه الأخبار غير صحيحة، وأنها ستعلن عن أي خطط تتعلق بتطوير منطقة رأس جميلة في الوقت المناسب.

ومن هذا المنطلق، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية، أبرز المعلومات عن منطقة رأس جميلة وما تتمتع بها من مظاهر طبيعية خلابة في مدينة شرم الشيخ.

منطقة رأس جميلة

 مدينة رأس جميلة

تقع منطقة رأس جميلة على ساحل البحر الأحمر، حيث تُلامس شمس مصر الذهبية المياه الفيروزية، تقع مدينة رأس جميلة، جوهرة خفية تنتظر اكتشافها.

وتُعرف المدينة بجمالها الطبيعي الخلاب، وتنوعها البيئي، وثقافتها الغنية، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة والاستثمار.

موقع رأس جميلة

تقع رأس جميلة في جنوب سيناء، على بعد 30 كيلومترًا شمال مدينة شرم الشيخ، على ساحل البحر الأحمر. تتمتع المدينة بموقع استراتيجي على خليج العقبة، مما يجعلها بوابة للتجارة والسياحة.

تتمتع رأس جميلة بجمال طبيعي ساحر، حيث تُغطى مساحات شاسعة من أراضيها بالصحراء، بينما تُطل شواطئها الرملية البيضاء على مياه البحر الأحمر الفيروزية. تُعد المدينة موطنًا للعديد من الشعاب المرجانية النادرة، والأسماك الملونة، والحياة البحرية المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الغطس والرياضات المائية.

فرص استثمارية واعدة

تُعد رأس جميلة وجهة استثمارية واعدة، حيث تُخطط الحكومة المصرية لتنمية المدينة وتحويلها إلى مركز سياحي عالمي.

وتهدف خطط التطوير إلى إنشاء العديد من المشاريع السياحية، مثل الفنادق والمنتجعات، والمرافق الترفيهية، ومراكز التسوق.

أبرز المعلومات عن رأس جميلة:

  • المساحة: 860 ألف فدان.
  • الموقع: جنوب سيناء، على بعد 30 كيلومترًا شمال مدينة شرم الشيخ.
  • السمات: جمال طبيعي ساحر، تنوع بيئي، ثقافة غنية، موقع استراتيجي.
  • المشاريع الاستثمارية: فنادق، منتجعات، مرافق ترفيهية، مراكز تسوق.
حقيقة بيع رأس جميلة

وكان أكد منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، عدم صحة ما تردد مؤخرًا بشأن بيع مدينة رأس جميلة في شرم الشيخ.

بيـع مدينة رأس جميلة

وأوضح عبد الغني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن منطقة رأس جميلة تدخل ضمن أصول وزارة قطاع الأعمال، وأن هناك رؤية استراتيجية لتعظيم الاستفادة من هذه الأصول من خلال استغلالها وإدارتها بالشكل الأمثل.

وأشار إلى تشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء لبحث مقترح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال رأس جميلة التي تصل مساحتها إلى 160 ألف متر مربع (206 فدان).

وأوضح أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول نهاية الأسبوع الماضي لبحث وضع رؤية استراتيجية لاستغلال الأرض والمناطق المحيطة بها بما يحقق أقصى فائدة وعائد ممكن.

وأشار إلى أنه قد يتم الاستعانة باستشاري دولي أو بيت خبرة عالمي لوضع تصور لكيفية استغلال هذه الأرض، وبناء عليه سيتم التعامل مع الأرض من خلال اللجنة المشكلة.

أخبار ذات صلة:-

الإمارات تتنازل عن ودائعها في البنك المركزي المصري لدعم “أكبر صفقة استثمارية

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى