منوعات

بعد وفـ.ـاة طالبة المنوفية.. الجلوس داخل المركبات والمكيفات بوضع التشغيل “انتحـ.ـار بطيء”

لقيت طالبة ثانوية عامة مصرعها إختناقًا إثر استنشاق غاز ثاني اوكسيد الكربون الناتج من تكييف سيارة حيث كانت تذاكر بداخلها هربًا من انقطاع الكهرباء في منزلها بمحافظة المنوفية .

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا، بعد أن حاولت الفتاة الهروب من انقطاع الكهرباءللمذاكرة في إحدى ليالي الثانوية العامة، ولكنها توفيت مُختنقة داخل السيارة بسبب استخدام مكيف الهواء.

كما يظهر عدم إدراك الناس بالتعامل مع كل ما يخص الميكانيكا والكهرباء في السيارة، وعدم تحريك السيارة مع تشغيل مبرد الهواء، يسببخلل في إعادة توزيع الغازات

فلابد أن تعلم أنه عدد من حالات الوفاة سُجِّلت في العديد من الدول؛ بسبنوم شخص داخل السيارة وهي تعمل دونحركة وفي أثناء تشغيل التكييف وهذا بسبب أول أكسيد الكربون.

وأكد موقع موتور 1 العالمي أن هذا بسبب تسرب غاز اول اكسيد الكربون داخل السيارة عن طريق فتحات المكيف، والتيقد تؤدي إلى الوفاة .

وأكد ضرورة اجراء بعض الخطوات لسلامتك، ومنها ما يلي:

1- فحص عادم السيارة بصفة دورية؛ لأنه عندما يكون هناك أي خلل في نظام العادم، سيؤدي حتمًا الى تجمع أولأكسيد الكربون داخل السيارة أو سحبه بواسطة نظام التكييف الى داخلها.

2- فتح نوافذ السيارة قليلًا.. وحتى لو كان هناك نظام تكييف بالسيارة؛ لأنه لا يمنع من سحب الغاز أثناء القيادة فيالزحام المروري.

3-ونوه إلى أنك قد تحتاج إلى تغيير المحرك بشكل كامل، فإذا كنت تفعل هذا الأمر بشكل مستمر؛ وجب عليك تغييروالكشف على الزيت باستمرار مهما كان النوع المستخدم في السيارة.

4-فمهما كانت سيارتك جديدة أو قديمة او اذا قمت بتغيير الزيت من قريب أو من مدة بعيدة حتى، و إن كان عدادالكيلومترات لا يعمل، لأن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى تأكسد الزيت و تبخر المواد المسببة في لزوجة الزيت ويتحولالزيت داخل السيارة إلى شحم مما قد يجعلك مجبرا على فك المحرك وتنظيفه من الداخل .

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى