منوعات

جروب engagement يوفق راسين في الحلال.. وصاحبه: نجحنا في إتمام 61 خطبة .. والهدف منه التعارف بطريقة صحيحة

كتبت – شروق حجازي 

شاب من صعيد مصر، يُدعى هشام سامي، يبلغ من العمر الخامسه والعشرون أخذته السوشيال ميديا إلي طياتها، فقام بإنشاء “جروب” أصبح الأشهر علي السوشيال ميديا، خلال الفتره الماضيه، إذ شهد تفاعل عدد كبير من الشباب معه؛ نظراً لما يقدمه من فكرة جديدة وإيجابية.

 

أقرأ المزيد: عندك انترفيو؟.. خبيرة اتيكيت تخبرك بنصائح ذهبية لإنجاز المقابلة بنجاح 

 

 

يقول هشام سامي صاحب فكره “جروب Engagement “، انشأت الجروب منذ عام والتعامل كان يتم عن طريق تطبيق “صراحه ” وفكره الجروب أساء البعض فهمها ، فأنا انحاز إلي البنت أكثر بكثير من الولد، فالسوشيال ميديا أثرت بالسلب علي الجميع فحان دور استعمالها بشكل إيجابي الآن.

وفي حديثه مع الحكايه قال هشام : ” منذ أن تواجدت علي “الفيس بوك ” كان أكثر ما لاحظته أن اغلب الشباب في مثل هذه الجروبات يريدون تكوين الصداقات مع الفتيات لكن يتم ذلك بطريقه غير صحيحه بعيد كل البعد عن ديننا وتربيتنا ، ومن هنا جاءت فكره الجروب وأن اساعد في تحويل السوشيال ميديا من أمر سلبي إلي امر إيجابي، وتمت اول خطوبه بعد شهرين من عمل الجروب.

واستكمل هشام، قائلاً : أنا من قمت بتشجيع نفسي فالجميع في بدايه الامر عارضني ولكني قمت بدراسه الفكره جيداً ، فلا خوف اذا كنت تسعى في الخير ، متابعًا :”واجهت العديد من الصعوبات في بدايه الامر وأكثرها صعوبه هو اتهامي بالتشهير بالفتيات وتهديدي بقفل الجروب”.

وتابع :” أنا لا أجبر بنت بالموافقه علي شاب ، انا أطلب منها أن تعرف والدها بأن هناك شخصاً يريد أن يتقدم لخطبتها وإذا كانت موافقه ام لا ، فـ إن لم أكن ذو مصداقيه لم يكن وصل عدد الزيجات من خلال الجروب حوالي 61 خطوبه و جوازتين”.

وانهي “هشام” حديثه، بأنه يقوم بعدة خطوات التعاقد من مصداقيه الشخص الذي يريد الزواج من فتاه معينه، فيقوم هناخذ صوره البطاقه منه ويطلب من الفتاه عدم التحدث معه الا اذا تقدم رسميا الى والدها، لافتًا إلى أنه يوجد في الجروب بنات يديرونه وهن من يتابعون مع الفتاة وانا اقوم بإخبار الشاب بالميعاد الذي سيتقدم فيه واذا خالف اسأله عن الاسباب، لكن هذا الامر لم يحدث فجميعهم يتقدمون في الميعاد المحدد.

 

موضوعات ذات صله:

“النمر الأسود”.. ذكري ميلاد الفنان القدير أحمد زكي

انطلاق تصوير الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى