منوعات

فوائد الأعمال التطوعية.. تساعد في التخفيف من التوتر والألم

العمل التطوعي يعتبر من الأساليب الحياتيه التي تساعد في تحسين صحة الإنسان و عمر أطول وذلك بهدف مساعدة الاخرين و تحقيقالسعادة لهم .

أقرأ المزيد..صاحبة جروب “معلومة على الماشي”: بلخص الكتب بشكل بسيط ودقيق للتشجيع على القراءة والاطلاع

التطوع هو الجهد الذي يبذله شخص دون انتظار مقابل سواء كان مقابل مادي او معنوى وتقديم خدمة إنسانية للمجتمع او لفرد او حتىمؤسسه دون الاكراه في المساعدة ومؤازرة الآخرين بقصد القيام بعمل يتطلب الجهد الجماعي في موضوع معين.

العمل التطوعي يسعى الى خلق روح تعاونية بين الافراد و المجتمع بصفه عامة ، و اظهرت الدراسات آن العمل التطوعي يساهم في التخفيفمن التوتر و التخلص من الألم و الاكتئاب كما أن تلك الأمور تقلل من مخاطر ضعف الادراك مع التقدم في السن .

فهناك علاقة قوية بين المشاعر التي تأتي للأشخاص الاجتماعين الذين يقومون بتقديم المساعدة للآخرين و بين التخلص من مشاكل القلب ومشاكل ضغط الدم و الصحة العامة للقلب.

وأكدت الدراسات أن العطاء يخفف شعور من الآلام مشيرة إلى وجود مراكز في المخ مسؤولة عن ذلك وأن هذه المراكز تجعل الشعور بالألمأقل بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مساعدة الآخرين.

المتطوعين كرسوا حياتهم فى خدمة الآخرين ومساعدة المحتاجين، فالتطوع له تأثير جيد على حالك النفسية والصحية وحاول الباحثون قياسالفوائد التى يتلقاها المتطوعون بما فى ذلك الشعور الإيجابى الذى يشار إليه على أنه ارتفاع مساعد، وزيادة الثقة فى الآخرين وزيادةالتفاعل الاجتماعى .

موضوعات ذات صلة :

بسنت عادل بطلة السوشيال ميديا.. استغلت إدارتها لأكثر من 40 جروب في تحقيق إنجازات إنسانية

عمر إسماعيل صاحب فكرة جروب Trendat couple: تمت من خلال الجروب 111 خطوبة

صاحب جروب “حاجات بدفع اشتراك النت علشانها”: هدفنا ترفيهي لتغيير الحالة النفسية للأعضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى