كورة

” متهم في واقعة رشوة”.. من هو فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز كشفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز والتي تأتي ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024.

حكام مباراة الأهلي وبيراميدز

ويدير المباراة طاقم حكام ألماني بقيادة فيليكس تسفاير حكمًا للساحة، ويعاونه كل من روبرت كيمبتير يان زيدال، ودانيال شلاجر حكم رابع، وساشا ستسجمان لتقنية الفيديو، ومايك بيكيل مسياعدا لتقنية الفيديو.

وتحاوط الشبهات حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، إذ اتهم فيليكس تسافير بقضية رشوة وكان الحكم الألماني، رشوة في عام 2005 ، حينما كان حكما مساعدا كشف تحقيق عن حصوله على 300 يورو من حكم آخر يُدعى روبرت هويزر وهو شخص تم إيقافه مدى الحياة لاحقا بسبب التلاعب بنتائج المباريات.

وحصل تسافير لضمان حدوث نتيجة معينة في مباراة فريقي فوبرتال وفيردر بريمن في دوري الرديف.

ورغم نفي تسفاير دائما حدوث الواقعة وعدم ثبوت أي دليل عليه، لكن تمت معاقبته بالإيقاف ستة أشهر لفشله في رفض محاولات هويزر في رشوته بالإضافة لعدم الإبلاغ عنه، في النهاية تم تخفيف العقوبة بعدما قدم تسافير أدلة ساعدت في إدانة هويزر الذي حُكم عليه بالسجن لعامين وخمسة أشهر.

وتم تغريم النجم الإنجليزي جود بيلينجهام عندما كان لاعباً في صفوف فريق بروسيا دورتموند بمبلغ 40 ألف يورو في عام 2021 بسبب تعليقاته على نفس الحكم.

وأدار الحكم الألماني مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024، وانتهت بفوز منتخب إنجلترا.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي وبيراميدز يوم الإثنين المقبل الساعة 9:00 مساء، على ستاد الدفاع الجوي، ضمن الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

موضوعات ذات صلة

شوبير يكشف قرار جديد من الزمالك ضد محمد عواد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى