كورةهام

من هو لطفي منصور المرشح لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي؟

أعلن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بيع نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد الضغوط الهائلة التي يتعرض لها داخل الأراضي البريطانية.

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية في الساعات القليلة الماضية أن هناك طرف آخر محتمل مهتم بشراء نادي تشيلسي الإنجليزي وهو لطفي منصور الرئيس التنفيذي المصري لشركة “Man Capital”.

ويأتي ذلك بسبب شغف رجل الأعمال للفريق الإنجليزي، حيث يحمل تذكرة موسمية لحضور مباريات تشيلسي بملعب “ستامفورد بريدج”، وهو ما دفعه للتفكير في التقدم بعرض من أجل شراء النادي

وكان رجل الأعمال الروسي إبراموفيتش أعلن مساء أمس الأربعاء عن عرض نادي تشيلسي الإنجليزي للبيع بسبب الهجوم العنيف عليه لتورطه الحرب الروسية على الأراضي الأوكرانية.

ويستعرض لكم “الحكاية” التالية نبذة مٌختصرة عن رجل الأعمال لطفي منصور :

محمد لطفي منصور هو من مواليد 1948 محافظة الشرقية ويبلغ من العمر 59 درس في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على بكالوريوس في هندسة النسيج من جامعة نورث كارولينا عام 1968

وحصل على وماجستير إدارة أعمال من جامعة أوريجون الأمريكية أيضًا عام 1971 كما يٌعد كونه صاحب أشهر توكيلات معدات الطرق وسيارات النقل الأمريكية.

ويرأس منصور مجلس إدارة شركة منصور شيفروليه بعد وفاة والده عام 1976 ليرتبط اسم السيارة بعائلته لتكون الظاهرة الأولى في تاريخ مصر كما تمتلك عائلة منصور حوالي 15% من شركة جنرال موتورز مصر.

وبحسب ما ذكرته مجلة فورتشن فإن ثروة منصور تبلغ 600 مليون دولار، بينما تتجاوز ثروة العائلة 3 مليارات دولار وهو حجم أعمال الشركات.

تم تعيينه لرئاسة غرفة التجارة المصرية الأمريكية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة منصور للسيارات ومانتراك للمعدات الثقيلة كما هو رئيس مجلس ادارة بنك كاليون مصر، وعضو مجلس ادارة الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأكبر أبنائه هو رجل الأعمال الشهير لطفي محمد لطفي منصور هو يبلغ من العمر 33 عاماً ويتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة مان كابيتال وهي تٌعد الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى