منوعات

من هي ميار شريف نجمة التنس التي اقتحمت قائمة أفضل 50 لاعبة؟ (صور)

أصدرت جمعية لاعبات التنس المحترفات WTA، اليوم الإثنين، التصنيف العالمي الجديد، والذي شهد قفزة كبيرة لميار شريف بطلة مصر.

وتضمن التصنيف، قفزة جيدة لميار شريف، التي تقدمت 12 مركزًا لتصبح في المرتبة 50 عالميًا برصيد 1135 نقطة، وهو أفضل تصنيف في مسيرتها ولأي لاعبة مصرية في تاريخ اللعبة .

وتقدمت ميار شريف بفضل تتويجها بلقب بطولة ليكي مولي كارلسروه بألمانيا، بعد فوزها في النهائي بمجموعتين دون رد على الأمريكية برنارد بيرا.

اثبتت ميار شريف نجمة التنس المصرية نفسها في عالم رياضة التنس، وتمتلك نجمة التنس طموحا بلا حدود والعديد من الخبرات وهو السبب الأساسي في تقدمها في التصنيف العالمي للعبة، في ظل دخولها نادى الـ 100 بالتصنيف العالمي للتنس.

ونجحت ميار مؤخرا في التتويج بلقب بطولة كـارلـسـروه الـعـالـمـيـة لـلـتـنـس فـي ألمانيا بعد الفوز عـلـى الأمـريـكـيـة بـيـرا بـيـرنـاردا بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية.

وحصلت ميار شريف على العديد من الألقاب مسبقاً  التي أثرت في مسيرتها الرياضية، أبرزها لقب بطولة ماربيلا الإسبانية، والتي تعد واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدي تشالنجر ذات الـ 125 نقطة، التي تنظم تحت إشراف رابطة محترفات التنس WTA، وذلك بعد تغلبها على الألمانية تمارا كورباتسش بمجموعتين للاشئ كانت 7-6, 6-4 بعد أكثر من ساعتين ، و التتويج ببطولة ألمانيا للتنس WTA 125k بعد فوزها على الإيطالية مارتينا تريڤيسان 2-0 في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى