فن

مهرجان الإسكندرية للسينما للفرانكوفونية يكرم هاني سلامة

يكرم مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية في نسخته الافتتاحية والأولى النجم هاني سلامة تقديرًا لمشواره السينمائى، ويتسلم هاني سلامة درع المهرجان في حفل الافتتاح الذي يقام يوم 11 سبتمبر المقبل بدار أوبرا الإسكندرية بحضور قيادات وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية وسفراء عدد من الدول الفرانكوفونية ولفيف من النجوم.

وأعرب هاني سلامة عن سعادته وتقديره بتكريمه من المهرجان وقال: إن هذا التكريم يعني له الكثير خاصة أنه يأتي من مهرجان نوعي لسينما خاصة جدًا لانشاهدها إلا في المهرجانات وتحتل مراكز الصدارة في سباق الجوائز الكبرى كما أن التكريم يأتي من مهرجان هو الأول من نوعه في المنطقة العربية لذلك فأنه تكريم ومسئولية في نفس الوقت.

وأشار أن التكريم مؤشر للممثل ودليل علي أنه يسير في الطريق الصحيح حتي لو ابتعد عن الشاشة لفترة نتيجة للظروف التي تمر بها الصناعة.

ومن جانبه قال الكاتب قدري الحجار رئيس المهرجان إن طبيعة المهرجان وخصوصيته فرضت علينا معايير في إختيار المكرمين منها أن يتمتع النجم برصيد من الأعمال التي تنتمي للفرانكوفونية وحقق شهرته ونجاحه من خلالها بالإضافة الي غيرها من الأعمال الأخرى التي قدمها في مشواره وهو معايير تؤكد أن التكريم صادف هاني سلامة  ويمثل جيل الشباب في مدرسة يوسف شاهين السينمائية.

يذكر أن آخر أعمال الفنان هاني سلامة كان في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل «بين السما والأرض» من إخراج ماندو العدل، وبطولة هاني سلامة ومحمد ثروت ومحمود الليثي ويسرا اللوزي، أحمد بدير، نورهان، درة، نجلاء بدر، محمد لطفي، عمرو صالح، والمسلسل كتب له السيناريو والحوار إسلام حافظ، وهو مأخوذ عن قصة للأديب العالمي نجيب محفوظ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى