أخبار وتقارير

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بعد تطبيق التوقيت الصيفي

يتساءل قطاع كبير من المواطنين عن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، تزامنًا مع اقتراب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر والذي من المقرر أن يبدأ العمل به يوم الجمعة المقبل الموافق 26 ابريل عام 2024 حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام والذي يوافق يوم 31 اكتوبر عام 2024.

اقرأ أيضًا:

المواعيد الجديدة لقطارات السكة الحديد بعد تطبيق التوقيت الصيفي

ويستعرض ” موقع الحكاية” في سياق السطور التالية المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات التجارية والمولات بعد تطبيق التوقيت الصيفي، وفقًا لما حددته وزارة التنمية المحلية.

مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية

– يتم فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات الرسمية لتكون مواعيد الغلق الساعة 12 منتصف الليل بدلًا من الساعة 11 مساءً.

وإلى نص القرارة الوزاري المذكور أعلاه: “يتم غلق المحلات التجارية وفقًا للتوقيت الصيفي الحادية عشرة مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل”.

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات

– يتم فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وخلال الإجازات الرسمية لتغلق 1:00 صباحًا، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للكافيهات والمطاعم يوميًا على مدار 24 ساعة.

مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية

– يتم فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتب السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، أما الورش الموجودة على الطرق السريعة ومحطات الوقود تكون لها طبيعة مختلفة نظرا لوضعها الاستثنائي.

ويُسثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، والأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

عقوبة المخالفين

وتكون عقوبة المخالف لهذه المواعيد تحرير إنذار بالغلق مع متابعته عقب اسبوعين للتأكد من تكرار المخالفة من عدمها وفي حال التكرار يتم الغلق لمدة شهر  على ان يتم الفتح بمكتوب من إدارة التراخيص.

وأشارت وزارة التنمية المحلية إلى أنه يوجد حالة وحيدة فقط يجوز فيها تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية وذلك بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ بتلك المحافظة الساحلية.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى