عاجلهام

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظة القليوبية

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظة القليوبية، أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول، وسيتم نشر خطة تخفيف الأحمال فى كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

اقرأ أيضًا:

أسباب حدوث ماس كهربائي.. شركة الكهرباء تكشف

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظة القليوبية

https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/posts/pfbid0Qc2wAX8PZGKocn54ej51evzh5bWM2v5d7MzyHXZtaGEDvnNt8hqwpuSewzxs1PV5l?__cft__[0]=AZUBaZKJH1ZklwLvZPM-5L9APQdI-BEgaPBvpytt61fvVgKj-uBxRImHSe9oyt3I6FkUC9-eGr1pSFJOx1AqlNHy05nuN8inCiB7ZVTw3ZNT9TBNFEiR26H0F6IuGhBQlYhuKIjR-BlJ0d8_Em9hh88L6Vun9_28ANxAvY6gfQpNaGClWvSvtzOm5SMwUnMkmuM&__tn__=%2CO%2CP-R

قرارات عاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، عن تفاصيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظات المصرية خلال الأيام القادمة.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أنه تم عقد اجتماع لبحث ترتيبات ترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظات برئاسة اللواء هشام أمنة، وزير التنمية المحلية.

وذكر قاسم أن الترتيبات تشمل فصل إضاءة الإعلانات المضيئة على المحاور والميادين، بما لا يؤثر على سلامة المواطنين، والالتزام بإغلاق المحال التجارية والعامة في السابعة مساءً، وإغلاق المحال التجارية والعامة في الصيف في الحادية عشر مساءً، وإغلاق الورش الموجودة في الكتل السكنية في السابعة مساءً.

وأشار قاسم إلى أن من بين التعليمات الجديدة غلق الإنارة في المساجد بعد كل صلاة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مؤكدًا أن استخدام اللمبات الليد توفر استهلاك الكهرباء بقيمة 9 مليارات جنيه خلال 9 سنوات.

 

أجهزة في منزلك تزيد من أحمالك اليومية

تتضمن الأجهزة الكهربائية التي تزيد الأحمال اليومية للكهرباء في المنزل الأجهزة الكبيرة مثل التكييف والثلاجات والغسالات والمجففات والميكروويف والأفران الكهربائية وغيرها.

ومن أجل ترشيد الاستهلاك اليومي للكهرباء، يتم تطوير الأجهزة الكهربائية الجديدة بطرق مبتكرة لتقليل الاستهلاك الكهربائي، وتساعد الأسر على تخفيض فواتير الكهرباء.

ويمكن استخدام الأجهزة الكهربائية التي تعمل بتقنية الإضاءة الليلية LED لتوفير الطاقة، إذ توفر تقنية LED إضاءة أكثر سطوعًا ولونًا مما يجعلها خيارًا مثاليًا للغرف والمناطق التي تحتاج إلى إضاءة مستمرة بشكل دائم.

كما يمكن استخدام أجهزة التحكم في درجة الحرارة الذكية لترشيد استهلاك الكهرباء، وتحكم في درجة حرارة المنزل وتحسين كفاءة الطاقة.

وتعد الأجهزة الكهربائية القابلة للشحن بالطاقة الشمسية أيضًا من الخيارات المثالية لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تعمل على تخزين الطاقة الشمسية وتشغيل الأجهزة الكهربائية بكفاءة عالية، وتشمل هذه الأجهزة الشمسية الأضواء الخارجية والمصابيح الشمسية وشواحن الهواتف الذكية وأجهزة الأمان.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك الكهربائي المنخفض لترشيد استهلاك الكهرباء، مثل الأجهزة الكهربائية ذات التحكم الذكي والتي تتميز بالكفاءة العالية في استخدامالطاقة وتوفير الكهرباء.

وتشمل هذه الأجهزة الأجهزة الذكية، مثل أجهزة التحكم في الإضاءة والتكييف والتلفزيون والأنظمة الأمنية والمنزلية الذكية، والتي تعمل على تحسين كفاءة استخدام الكهرباء.

وتتوفر عدة طرق مبتكرة لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل، مثل تحسين عزل الأبواب والنوافذ والأسطح وتركيب الستائر الثقيلة لتقليل الحرارة والبرودة، واستخدام مفاتيح الطاقة وقابس الطاقة لإيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية في حالة عدم الحاجة إليها، وتنظيم استخدام الأجهزة الكهربائية وتوزيع الحمل بشكل منتظم على مختلف الأوقات، والتحكم في درجة حرارة الغرف وتوزيع الهواء بشكل مناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى