كورةهام

موسيماني أم سواريش أو أسباب أخرى.. من المتسبب في تراجع مستوى الأهلي؟

كتب – محمد عنتر:

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تراجع كبير مؤخراً، وذلك بعد دخوله في دوامة من عدم استقرار النتائج، بالإضافة إلى عدم ثبات التشكيل.

ويظهر ذلك واضحاً في قرب خسارة المارد الأحمر للقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك.

حيث يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 63 نقطة، أمامه بيراميدز 68 نقطة، والزمالك “حامل اللقب” في الصدارة بـ 75 نقطة قبل 3 جولات من انتهاء المسابقة.

فوز الزمالك في مباراة وحيدة فقط، سيؤكد ضياع لقب الدوري، ويفتح الباب أمام التساؤلات عن المتسبب في نزيف المارد الأحمر.

ومن الآن تم توجيه أصابع الاتهام لأبرز المتسببين في ذلك التراجع، وهما الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق والبرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الحالي.

موسيماني وضغط لاعبيه وتهميش آخرين

يرى الكثير من الجماهير والمحللين، أن سواريش لا يتحمل وحده خسارة الدوري العام، وتراجع المستوى، وأن ذلك ما هو إلا نتيجة لتبعات ما أخطأ فيه الجنوب أفريقي من قبله.

كضغط بعض لاعبيه مما أدى بهم إلى الوصول لمرحلة الإجهاد، وكذلك الإصابة، وتراجع المستوى، أمثال عمرو السولية، علي معلول، محمد الشناوي، بيرسي تاو وغيرهم.

وإلى جانب ذلك تهميش عدد من لاعبي الفريق وإشراكهم بصورة ضعيفة في المباريات، مثل محمد مجدي أفشة، حسام حسن، محمد محمود، ومحمود وحيد، مما أثر سلباً على أداء اللاعبين.

ليخرج البرتغالي سواريش بعد التعادل مع إيسترن كومباني، مساء الأربعاء، عن صمته أمام الصحفيين بإحصائية يبرئ فيها ذمته، ويلمِّح أن الفريق تحت قيادته أفضل من سابقيه.

أرقام الأهلي في الدوري تحت قيادة موسيماني وسواريش

وبالعودة لمشوار الأهلي في بطولة الدوري هذا الموسم، فإن الأهلي أضاع 11 نقطة في 16 مباراة تحت قيادة موسيماني، بالتعادل 4 مرات مقابل خسارة وحيدة و11 انتصارا.

ومنذ تولي ريكاردو سواريش المسؤولية، فقد الأهلي 11 نقطة في 10 لقاءات ببطولة الدوري بتعادله في 4 مباريات وخسارة وحيدة مقابل 5 انتصارات.

أسباب أخرى

ويعاني الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من هبوط حاد في الأداء الفني يجعله ينحدر إلى النتائج السلبية التي أثرت على مشواره في الدوري، خاصة بعد خسارة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

ولعل تكون من هذه الأسباب، المشاكل التي يمر بها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مع مرتضى منصور رئيس الزمالك وانشغاله برفع قضايا السب والقذف والتشهير به.,

ويهاجم مرتضى منصور بتصريحاته الساخنة الخطيب، كل يوم تقريبًا بشكل لاذع لا يطيقه أحد على نفسه، فمن الممكن أن يكون هذا سبب في تراجع مستوى الفريق.

فمن وجهة نظرك من يتحمل المسؤولية في خسارة الأهلي للدوري المصري وتراجع مستواه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى