أخبار وتقاريرهام

موعد الصمت الانتخابي للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024

موعد الصمت الانتخابي للمصريين بالخارج..تتواصل الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، في إطار استعراض برامجهم الانتخابية.

موعد الصمت الانتخابي للمصريين بالخارج

انتخابات الرئاسة 2024
انتخابات الرئاسة 2024

وذلك قبل فترة الصمت الانتخابي التي تبدأ يوم 29 نوفمبر بالنسبة للمصريين في الخارج، ويوم 8 ديسمبر بالنسبة للمصريين في الداخل.

يواصل المرشحون الرئاسيون، اليوم الأربعاء، ممارسة الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها، بما في ذلك المؤتمرات الصحفية واللقاءات التلفزيونية والندوات العامة، وذلك للتعريف ببرامجهم الانتخابية وأهدافهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية في 9 نوفمبر الماضي، وتستمر الدعاية الانتخابية حتى يوم 29 نوفمبر بالنسبة للمصريين في الخارج، ويوم 8 ديسمبر بالنسبة للمصريين في الداخل.

ويتبقى 9 أيام وتفصلنا عن فترة الصمت الانتخابي للمرشحين خارج البلاد، حيث يتوقف المرشح عن الدعاية الانتخابية بالنسبة للمصريين في الخارج يوم الأربعاء 29 نوفمبر

وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباحًا، قبل يومين من تاريخ الاقتراع بالتوقيت المحلي لكل دولة، ويتبقى 18 يوم وتفصلنا عن فترة الصمت الانتخابي للمرشحين داخل البلاد.

وكانت أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الجمعة، قاعدة بيانات مراكز الاقتراع المحدّثة، والتي تتضمن الاستجابة لجميع طلبات المواطنين المُقدمة إلى الهيئة، خلال الإطار الزمني المحدد لإجراء تعديلات في أماكن مراكز الاقتراع المحددة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويأتي إطلاق قاعدة البيانات المحدّثة في إطار حرص الهيئة على التيسير على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبما يضمن لهم ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة ويسر.

وأوضحت الهيئة أن قاعدة البيانات المحدّثة تتضمن جميع المعلومات اللازمة عن مراكز الاقتراع، بما في ذلك أسماء وعناوين ومقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أتاحت عبر موقعها الإلكتروني بداية من 7 نوفمبر الجاري، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية بموجب بطاقة الرقم القومي، وأجازت له حتى موعد غايته 15 نوفمبر تغيير مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته، شريطة أن يكون المركز الجديد يقع في نطاق موطنه الانتخابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى