أخبار وتقاريرهام

موعد انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.. الأرصاد تكشف

يبحث عدد من محبي الشتاء عن موعد انخفاض درجات الحرارة، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة بدءا من الأحد المقبل بقيم تترواح من 2 إلى 3 درجات مئوية، يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الهيئة أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بدءا من الغد وحتى الأسبوع المقبل ستكون حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا.

وأضافت الهيئة أن نسب الرطوبة ستنخفض ليلا على أغلب الأنحاء مما يعمل على الإحساس بانخفاض الحرارة.

وأشارت الهيئة إلى ظهور السحب المنخفضة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

وتوقعت الهيئة تكون الشبورة المائية غدا الأربعاء، تكون كثيفة أحيانا، الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء السواحل الشمالية.

كما توقعت الهيئة نشاط الرياح على شمال الصعيد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

وكانت تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، ارتفاعًا طفيفا بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين

ومن المتوقع أن يكون اليوم شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت الأرصاد أن هناك نشاطًا للرياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4:00 إلى 7:00 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يشهد غدا الثلاثاء انخفاضًا في نسب الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى