بيزنس

موعد تشغيل شبكة 5G في خطوط WE.. الشركة توضح

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن حصولها على رخصة تشغيل شبكة الجيل الخامس 5G من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتكون أول شركة عاملة في مصر تقدم هذه الخدمة.

ومنذ الإعلان عن ذلك بدأ يتساءل المواطنين عن موعد تشغيل شبكة 5G في خطوط WE، وذلك للاستفادة بها وبدء استخدامها.

موعد تشغيل شبكة 5G

5G network with downtown Los Angeles at night

وفي هذا الصدد، كشف شركة الاتصالات “وي”، عن توقعيها  اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بقيمة 150 مليون دولار، لمدة 15 عامًا، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

ويأتي توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G، في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

وتبدأ الشركة المصرية للاتصالات في تشغيل شـبكة 5G في خطوط WE خلال بضعة أشهر، على أن تكون الخدمة متاحة في البداية للشركات وليس للأفراد، مع بدء التطبيق التدريجي.

وجمعت الشركة المصرية للاتصالات قيمة الحصول على رخصة شـبكة 5G من أرباح الخدمات المقدمة للعملاء الدوليين، وسط توقعات الشركة بجمع أرباح كبيرة من تلك الشبكة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح المهندس محمد نصر الدين، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن 50% من مواقع الشركة مهيأة لشـبكة 5G، ولا تحتاج سوى تحديثات، بينما النصف المتبقي يحتاج لتعديلات، ليكون جاهزا للتعامل في شبكات الجيل الخامس.

وأكد نصر الدين أن الشركة المصرية للاتصالات تراعي كل عملائها من خلال تقديم خدمات تناسب كل الفئات، بداية من العميل الذي يستخدم الهاتف المحمول لإجراء مكالمات فقط، وصولا إلى فئات المواطنين الذين يبحثون عن أحدث التقنيات التكنولوجية.

وتأتي خطوة الشركة المصرية للاتصالات في الحصول على رخصة تشغيل شـبكة 5G، كخطوة مهمة في إطار التحول الرقمي الذي تشهده مصر، وحرص الحكومة المصرية على إتاحة أحدث التقنيات التكنولوجية للمواطنين.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى