كورة

موعد سفر الأهلي للسعودية استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي

موعد سفرالأهلي للسعودية استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للسفر إلي المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري بالسوبر الأفريقي.

من هو موديست صفقة الأهلي الجديد؟

موعد سفر الأهلي للسعودية استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي

تقام مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي يوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهر على استاد الملك فهد بالمملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي واتحاد العاصمة

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر قبل بدء الموسم الجديد.

واجتاز الفرنسي إجراءات الكشف الطبي تمهيداً لإعلان إنتقاله رسمياً للنادي الأهلي في صفقة إنتقال حر خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

يبلغ من العمر 35 عام وهو كبير في السن نسبياً مما يجعل هناك انقسام في مجلس إدارة النادي الأهلي حول ضم اللاعب من عدمه.

وأكدت مصادر صحفية أن مدير التعاقدات بالنادي الأهلي أمير توفيق أقنع موديست بتخفيض مطالبه الماديه من 3 مليون دولار في الموسم إلى 1.5 مليون دولار بجانب بعض الأمتيازات التي تقدر ب250 ألف دولار ترتبط بنسب تسجيل الأهداف والمشاركات والبطولات”.

عانى الأهلي مرارًا خلال السنوات الأخيرة من سيناريو تعثر مفاوضات التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتحديدًا منذ صيف موسم 2017، عندما أتم المارد الأحمر تعاقده مع المغربي وليد أزارو قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

ويشعر جماهير وعشاق القلعة الحمراء بخوف شديد من جانب صفقة الأهلي الجديدة، وخاصة وأن اللاعب قد بلغ الـ35 من عمره.

من هو موديست صفقة الأهلي الجديد؟

لعب أنتوني موديست  الفرنسي للعديد من الأندية كان أبرزها بوروسيا دورتموند، وأنجيه ونيس الفرنسي، قبل أن ينتقل للدوري الانجليزي.

بدأ موديست مشواره في الدوري الفرنسي، وخاض عدة تجارب مع أندية نيس، أنجيه وبوردو، قبل أن تتم إعارته في يناير 2012 إلى فريق بلاكبيرن الإنجليزي.

انضم إلى بوروسيا دورتموند في عمر الـ 34 عام بعقد يمتد لموسم واحد فقط ولم تم تجديد التعاقد ليصبح اللاعب حر، لعب في صفوف الفريق الألماني  28 مباراة لمدة 1175 دقيقة طوال الموسم.

سجل هدفين فقط خلال مشاركته مع بروسيا دورتموند وصنع هدف وحيد.

سجل هدف قاتل في مرمى بايرن ميونخ مما جعله محبوب من جانب جماهير بورسيا دورتموند

خاض موديست 209 مباريات في الدوري الألماني، نجح خلالها في تسجيل 85 هدفًا، كما قدم 17 تمريرة حاسمة.

تذاع مباراة الأهلي واتحاد العاصمة عبر قنوات “بي إن سبورتس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى