بيزنسهام

موعد صرف علاوة الـ 300 جنيه الاستثنائية للموظفين والمعاشات

أقرت الحكومة علاوة استثنائية للعاملين بالدولة والمعاشات، بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدرها 300 جنيه تصرف خلال ساعات، ويبحث ملايين من الموظفين العاملين بالحكومة والقطاع العام، علي موعدصرف الزيادة الاستثنائية للأجور المقرر تنفيذها.

اقرأ أيضًا:

فئات تصرف 600 جنيه زيادة استثنائية خلال أيام

وأصدر مجلس الوزراء عدة قرارات، لتحفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ومساعدتهم في مواجهة تداعيات الأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر والعالم، بسبب الاوضاع العالمية.

وينتظر الموظفون هذه القرارات التي من شأنها التخفيف أعباء المعيشة، وسيتم تطبيقها في شهر نوفمبر المقبل، بعد موافقة مجلس النواب، ودليل علي وقوف الدولة بجانب مواطنيها، ومساعدتهم على تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية.

موعد صرف العلاوة الاستثنائية

يبدأ صرف العلاوات الاستثنائية وقدرها 300 جنيه كل شهر مع موعد صرف الرواتب للموظفين ولأصحاب المعاشات من أول يوم من كل شهر، وزيادة المعاشات سيتم تطبيقها بداية من صرف معاشات نوفمبر.

وفي هذا الصدد، قالت التأمينات الاجتماعية إنه تقرر صرف علاوة استثنائية بمبلغ 300 جنيه شهريا، للموظفين اعتبارا من يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022، حتى يوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2022.

 

الفئات التي يتم صرف لها مرتب العلاوة الاستثنائية

يتم صرف العلاة الاستثنائية لنحو 4.6 مليون موظف، بالحكومة، والجهاز الإداري للدولة، بداية من الدرجة السادسة حتى الدرجة الممتازة، مع مرتب الشهر القادم بتكلفة 16.4 مليار جنيه.

وتستهدف القرارات الموظفين العاملين في الدولة، وأصحاب المعاشات، بعلاوة استثنائية شهرية يتم صرفها دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها، وكذلك العاملين في القطاع الخاص.

قرارات الدولة لمواجهة الازمة الاقتصادية

أقرت الدوله حزمة من القرارات لمواجهة الأزمة الاقتصادية، وعلي رأسها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه شهريًا، ، وصرف علاوة استثنائية جديدة، بقيمة 300 جنيه شهريًا، للموظفين في الحكومة وأصحاب المعاشات.

كما أعلنت أيضا العمل بقرار عدم زيادة أسعار الكهرباء، حتى 30 يونيو 2023م، وصرف دعم للمصانع المتعثرة والمتوقفة بسبب تضررها بالأزمة الحالية، بصرف رواتب للعاملين لعدم الاستغناء عنهم، ورفع حد الإعفاء الضريبي لمرتبات الموظفين من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه شهريًا.

ذلك بالإضافة إلى مد فترة عمل الـ100 جنيه على التموين حتى 30 يونيو 2023م.

موضوعات ذات صلة:

موعد صرف معاشات نوفمبر بالمنحة الاستثنائية

2 تريليون جنيه للحماية الاجتماعية والتنمية خلال 8 سنوات| برامج تستهدف أصحاب الدخل المحدود.. تكافل وكرامة وزيادة الأجور والمعاشات ودعم العمالة غير المنتظمة

قبل 9 أيام من الانتهاء.. تفاصيل الحصول على وحدة سكنية لأصحاب المعاشات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى