أخبار وتقاريرهام

موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر

يبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد عودة التوقيت الشتوي في البلاد، وذلك بعد إعاد العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام، وذلك لأول مرة منذ سنوات عديدة، حيث بدأ العمل به في آخر جمعة من شهر إبريل الماضي، حيث قدم الجميع ساعاتهم 60 دقيقة كاملة.

اقرأ أيضًا:

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. متحدث الحكومة يكشف (فيديو)

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي وعودة العمل بالأوقات الشتوية.

وفي هذا الصدد،  أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، عن عودة التوقيت الشتوي في مصر يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر 2023.

موعد عودة التوقيت الشتوي

وأوضح المجلس أن التوقيت الشتوي يتضمن تأخير الساعة 60 دقيقة، بحيث تصبح الساعة 11 مساءً بدلًا من 12 مساءً.

يُعد التوقيت الشتوي أحد الإجراءات التي تتخذها العديد من الدول في العالم، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يؤدي تأخير الساعة إلى إطالة ساعات النهار، وبالتالي تقليل الحاجة إلى استخدام الكهرباء والإضاءة في ساعات المساء.

وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري، سيتم عودة التوقيت الشتوي في مصر يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر 2023.

تعود عودة التوقيت الشتوي في مصر إلى ترشيد استهلاك الطاقة، حيث يؤدي تأخير الساعة إلى إطالة ساعات النهار، وبالتالي تقليل الحاجة إلى استخدام الكهرباء والإضاءة في ساعات المساء.

آثار عودة التوقيت الشتوي في مصر

من المتوقع أن يؤدي عودة التوقيت الشتوي في مصر إلى عدد من الآثار، منها:

ترشيد استهلاك الطاقة.

تقليل الحاجة إلى استخدام الكهرباء والإضاءة في ساعات المساء.

اطالة ساعات النهار.

الحكومة توضح أسباب تطبيق التوقيت الصيفي

أعلنت الحكومة المصرية تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، إلى جانب توفير مبلغ قدره 150 مليون دولار من استهلاك الكهرباء، وتوفير العملة الصعبة.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه وفقاً للقانون الصادر مؤخراً في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

وتطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى