علوم وتكنولوجيا

ميتا تقيد اقتراحات المحتوى السياسي على انستجرام و ثريدس

أثارت علاقة ميتا بالسياسة والمحتوى السياسى على منصاتها جدل هائل، حيث كانت المنصة المنصةمحل اتهام لتسليط الضوء على المواد المصممة، لإثارة المستخدمين باسم المشاركة، ولتحفظ الشركة سمعتها قامت في السنوات الأخيرة بالسماح للمستخدمين بتقييد المحتوى السياسى المقترح على كل من Threads وInstagram.

 

و وفقًا لموقع engadget الأمريكى، يعرف  Meta مصطلح المحتوى السياسى، بأنه “من المحتمل أن يشير إلى الحكومات أو الانتخابات أو الموضوعات الاجتماعية التى تؤثر على مجموعة من الأشخاص و/أو المجتمع ككل”  ويتم الآن العمل على طرح خيار تحديد هذه المجموعة البعيدة، عن مجموعة المنشورات الضيقة للمستخدمين، بواسطة ضبط الإعداد تلقائيًا على الوضع الافتراضى، طبقًا لما أكدته الشركة لـ The Verge.

طرحت Meta  هذه الميزة لأول مرة فى فبراير، حيث أقرت إن الشركة تريد أن يكون Instagram وThreads تجربة رائعة للجميع، وتابع البيان: “إذا قررت متابعة الحسابات التى تنشر محتوى سياسيًا، فلا نريد أن نقف بينك وبين منشوراتهم، لكننا لا نريد أيضًا أن نوصى بشكل استباقى بالمحتوى السياسى من الحسابات التى لا تتابعها”.

وأعلنت ميتا، عن تفعيل هذه الميزة، أنها سوف تحد من رؤية المحتوى السياسي من خلال الاستكشاف، والمقاطع والتوصيات داخل الخلاصة، والمستخدمين المقترحين، ويجب أن تظهر المنشورات السياسية من الحسابات التى تتابعها في خلاصتك كالمعتاد.

What Is Meta? And How Will It Impact UC? - UC Today

وأضافت أنه يمكنك فحص إذا كانت الميزة قد وصلت إلى حسابك أو إيقاف تشغيلها في إعدادات Instagram، ما عليك سوى الانتقال إلى المحتوى المقترح، وستظهر لك علامة تبويب تسمى المحتوى السياسي، انقر فوق ذلك، وسيكون هناك خياران تقييد أو عدم تقييد المحتوى السياسي من الحسابات التي لا تتابعها.

ومع ذلك، فإن اختيار تقييده لا يعني بالضرورة فرض حظر كامل. تحدد ملاحظة أسفل الصفحة المفتوحة ما يلي: “قد ترى مواضيع سياسية أو اجتماعية أقل في المحتوى المقترح.” أيًا كان اختيارك سينطبق على كل من Instagram وThreads.

وفي وقت سابق، يعمل واتساب على تطوير نظامه الأساسي عن طريق استخدام أدوات تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما تشير هذه الإضافات الجديدة على نية واتساب لدمج الذكاء الاصطناعي بشكل عميق في خدمته.

وتشير هذه التطورات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي داخل واتساب إلى امكانيات لا حدود لها حيث يتم فيه دمج الذكاء الاصطناعي بشكل معقد في أدواتنا الرقمية اليومية

ويشهد مستخدمي هذا التطبيقات على الشعور بالراحة مع هذه الميزات الجديدة المدعمة من قبل الذكاء الاصطناعي حيث يسهل لهم الاستخدام بشكل أسرع.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى