كورة

ميسي وجوارديولا كلاكيت ثالث مرة.. باريس سان جيرمان يواجه مانشستر سيتي غدا في دوري الابطال

يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

التقى الفريقان في مناسبتين في دوري الأبطال، الأولى في ربع نهائي 2016 عندما تأهل سيتي (2-2 و1-0) بفضل البلجيكي كيفن دي بروين، والثانية في نصف نهائي النسخة الأخيرة عندما تفوّق سيتي مجدداً (2-1 و2-0) بفضل الجزائري رياض محرز ودي بروين.

وستجمع مواجهة غدا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات والقادم من برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان ، العائد من الإصابة حيث تعرضه لكدمة في الركبة اليسرى تعرض لها خلال مواجهة أولمبيك ليون، وأبعدته عن المباراتين الأخيرتين لسان جيرمان في الدوري المحلي، ضد متز (2-1)، ومونبيليه 2-0، مع مدربه السابق في برشلونة بيب جوارديولا.

لعب الارجنتيني ليونيل ميسي تحت قيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا في برشلونة بين العامين 2008 و2012 .

فخلال وجوده مع ميسي، حقّق غوارديولا 14 لقباً في 4 أعوام مع النادي الكاتالوني، من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا (2009 و2011)، وهو لقب لم يستطع إحرازه في ما بعد من دون ميسي.

أما ميسي، فأحرز تحت قيادة المدرب الإسباني أبرز إنجازاته الفردية والجماعية، ففاز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات (2009، 2010 و2011) والحذاء الذهبي مرتين (2010 و2012).

فاز ليونيل ميسي مع فريقه السابق برشلونه بدوري أبطال أوروبا 4  مرات، بينما فاز جوارديولا لقبان في دوري أبطال أوروبا (2009 و2011).

 

واجه ميسي جوارديولا بعد رحيله للمرة الاولى في نصف نهائي دوري الابطال عام 2015.

تغلب برشلونة على بايرن ميونيخ بقيادة جوارديولا 5-3 في مجموع المباراتين في طريقه للفوز باللقب، قدم ميسي اداء للتاريخ سجل فيه هدفين متأخرين خلال الفوز على الفريق الالماني 3-0 ذهابا في كامب نو.

والمرة الثانية، تواجها في دور المجموعات عام 2016، بعد وصول جوارديولا إلى “مان سيتي”.

سجل ميسي هاتريك ليقود برشلونة للفوز 4-صفر في كامب نو، ومن ثم منح فريقه التقدم في مانشستر لكن سيتي فاز باللقاء 3-1.

واللافت أنّ الفريقين، برغم إمكاناتهما الهائلة، لم يتمكنا حتى الآن من إحراز لقب المسابقة القارية المرموقة، فبلغ سان جيرمان نهائي 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني، وسيتي نهائي النسخة الماضي عندما سقط أمام مواطنه تشيلسي.

وتعادل باريس سان جيرمان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدوري الأبطال، مع كلوب بروج بهدف لمثله.

بينما اكتسح مانشستر سيتي ضيفه لايبزيغ بنتيجة 6-3.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى