أخبار وتقاريرهام

نادي القضاة: لا يوجد سجناء سياسيين في مصر ومعلومات حقوق الإنسان تدخل في الشأن المصري

أكد المستشار أبو الحسين قايد، وكيل نادي القضاة والمتحدث الرسمي، أنه لا يوجد سجناء سياسيين في مصر؛ وأن المسجونين أشخاصًا متهمين في قضايا جنائية “قتل – إرهاب – الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة”، مشيرا إلى أن القضاء المصري يعي جيدًا حرية الرأي والتعبير والجريمة المؤثمة قانونًا، وتابع:” أن تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان تُمثل جريمة.. وأن من يتدخل في عمل القضاء المصري من الداخل والخارج عليه أن يلتزم بالمواثيق الدولية في هذا الصدد”.

وأضاف “قايد”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع عبر قناة صدى البلد، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن معلومات مندوب حقوق الإنسان عن السجناء السياسيين مستمدة من مصادر غير معلومة؛ للتدخل في الشأن المصري، متسائلاً:”عن مصدّر تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وعلى ماذا اعتمد خلال إدلائه بهذه المعلومات؟”.

وتابع:” أننا نؤكد في نادي قضاة مصر على أن هذه التصريحات تُعد مساسًا باستقلال القضاء، وتدخل سافر غير مقبول في أعمال القضاء المصري، والقضاء المصري يثق في أحكامه، ويقدر ثقة الشعب المصري في أبنائه من القضاة”.

وأشار، إلى أنه لا سلطان على القضاء المصري إلا الله والضمير والدستور والقانون، مؤكدا أن كل فترة تخرج مثل هذه التصريحات والبيانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى