سياسةهام

نتائج طب أسيوط وجنوب الوادي تستنفر البرلمان

نتائج طب أسيوط وجنوب الوادي، تسببت نتائح كليات الطب بجامعتي أسيوط وجنوب الوادي، في حالة كبيرة من الجدل، بسبب رسوب أكثر من نصف الطلاب، وهو ما استرعى انتباه البرلمان الذي أكد أن ما حدث يدق ناقوس خطر.

اقرأ أيضًا:

خطوة جديدة على طريق الحوار الوطني.. بدء الجلسات المتخصصة للجان

نتائج طب أسيوط وجنوب الوادي

وفي هذا الصدد، اعتبر النائب سيد شمس الدين، أن نتائج كليتي الطب بجامعتي أسيوط وجنوب الوادي، صادمة لأن نسبة النجاح خلال الأعوام السابقة كانت تتخطى 90%، لافتا إلى  أن ما حدث يدق ناقوس خطر وإنذار كبير.

كما أشار إلى أن النتائج السيئة لم تكن في كلية الطب فحسب، حيث تم تسجيل رسوب أكثر من 80% من طلاب الفرقة الأولى من كلية طب الفم والأسنان، علاوة على تدني نتائج طلاب الفرقة الأولى بكلية العلاج الطبيعي في أسيوط.

كما تسببت نتيجة الفرقة الأولى بكلتي الطب جامعة اسيوط وقنا في حالة كبيرة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي والتي بلغت نسبة الرسوب فيها أكثر من النجاح.

حيث أعلنت كلية الطب بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا، رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى، وأن نسبة النجاح في السنة الأولى هذا العام، لم تتعد 30 % من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022 – 2023، وكانت تلك الحادثة هي الثانية خلال هذا الأسبوع، بعد أن رسب أكثر من 60% من طلاب كلية الطب بجامعة أسيوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى