أخبار وتقارير

نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة

يوما بعد يوم  ترتفع درجات الحرارة تدريجيا تمهيدا للانتقال من فصل الربيع إلى فصل الصيف الذى يتميز بارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء في المنازل والمكاتب.

اقرأ ايضا:-

في حالة التلف أو ارتفاع القاتورة.. كيفية التقدم لطلب لفحص عداد الكهرباء

وذلك يترتب عليه زيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير،  ولتفادي هذا الارتفاع الكبير في الفاتورة، يمكن اتباع بعض النصائح لتقليل استهلاك الكهرباء وتوفير المال.

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية” نستعرض في السطور التالية مجموعة من النصائح تساعدك على تقليل فاتورة الكهرباء.

نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء

أولاً، يجب الحرص على إطفاء الأجهزة الكهربائية التي لا يتم استخدامها، مثل التلفزيون والحاسوب والمكيفات والأضواء، حتى لو كانت لفترات قصيرة، لأنها تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء على المدى البعيد.

ثانياً، يمكن تعديل درجة حرارة المكيفات إلى درجة أعلى قليلاً، مثلاً 24 درجة مئوية، بدلاً من 22 درجة مئوية، لتوفير استهلاك الكهرباء، وفي الوقت ذاته الحفاظ على راحة الجسم خلال الأيام الحارة.

نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء

ثالثاً، يفضل استخدام الأجهزة الكهربائية الحديثة والمتطورة التي تستهلك كميات أقل من الكهرباء، ويمكن استخدام المصابيح الإضاءة من نوع LED أو CFL بدلاً من المصابيح العادية، حيث تستهلك كميات أقل من الكهرباء وتحافظ على قدرة الإضاءة.

رابعاً، يمكن تركيب الستائر أو الأبواب الزجاجينية المصنوعة من الزجاج العازل والتي تساعد في الحفاظ على درجة الحرارة داخل المنزل أو المكتب، وبالتالي تقليل الحاجة لتشغيل المكيفات بشكل كبير.

خامساً، يجب الحرص على تنظيف الفلاتر الخاصة بالمكيفات بانتظام، حيث أن الفلاتر النظيفة تساعد على توفير الطاقة وتحسين جودة الهواء.

وأخيراً، يمكن استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل أكثر فعالية، مثل استخدام الغسالة والمجفف بشكل متزامن، وتجميع الغسيل والقيام به في دفعات واحدة بدلاً من القيام بعدة دفعات صغير متتالية، وذلك لتوفير استهلاك الكهرباء والماء.

 

أخبار ذات صلة:-

كيفية استخراج بدل فاقد لكارت الشحن الكهرباء في 3 خطوات

بعد العمل بها.. كيف يساهم التوقيت الصيفي في تقليل فاتورة الكهرباء؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى