بيزنس

نصائح مرفق الكهرباء لترشيد الاستهلاك عند استخدام الغلاية

تعمل الدولة المصرية في الفترة الأخيرة على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، وذلك من خلال تطبيق القوانين وتوعية المواطنين بطرق وأساليب الترشيد.

اقرأ أيضاً: البرلمان يدخل على أزمة خريجي معاهد التمريض| صعوبة الاختبارات تحول دون التحاقهم بكليات التمريض.. وطلب إحاطة لوزيري التعليم العالي والصحة والسكان لتيسير الاشتراطات

وتعتبر الشركة القابضة لكهرباء مصر، هي القائمة بجهود تلك الخطة مؤخراً، حيث تعمل على تقديم بعض النصائح للمواطنين من أجل الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية.

وفي هذا السياق أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن أهم النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام غلاية المياه ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، للتوفير في استهلاك الكهرباء، وخفض قيمة فاتورة الكهرباء والمياه.

فعند صنع الشاي أو النسكافيه أو الحاجة إلى مياه ساخنة، يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام غلاية الماء، لسرعتها في التسخين، وهو ما يستهلك كهرباء عالية، ويزيد من فاتورة الاستهلاك الشهري.

نستعرض معكم زوار موقع الحكاية في السطور التالية أهم نصائح توفير استهلاك الكهرباء والمياه، وخفض قيمة فاتورة الكهرباء، حسب ما نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

نصائح الاستخدام الأمثل لغلاية المياه من مرفق الكهرباء

جاءت نصائح جهاز مرفق الكهرباء، عبر بعض الخطوات الواجب اتباعها لترشيد الكهرباء، مشددا على ضرورة الاستخدام الأمثل للأجهزة المنزلية، خاصة التى تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، ومنها غلاية المياه.

1- يجب أن يكون حجم غلاية المياه مناسبا لاحتياجاتك اليومية.

2- عند الشراء يجب أن تختار النوع الموفّر للطاقة.

3- احرص على تنظّيف الغلاية من الترسبات الجيرية بشكل دائم.

4- ضع في الغلاية قدر من المياه التي تحتاجها فقط، ومن الأفضل أن تضع كوبا معياريا للمياه التي تريدها.

5- عند الانتهاء من تسخين المياه، افصل فيشة الغلاية من المصدر الكهربائي.

خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء

وضعت الدولة، منذ أسابيع، خطة لترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال تدشين حملات توعوية كبرى، بخلاف إصدار تعليمات مشددة للمحال والمولات التجارية، بضرورة الالتزام بتلك الخطة، من إغلاق الأنوار وخفض الإضاءة والتكييف.

موضوعات ذات صله: نصائح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لتقليل الفاتورة

نصائح تساعدك على ادخار المال.. أهمها تسجيل مصروفات يومية

من حماية المستهلك.. اعرف أهم نصائح ترشيد استهلاك المياه والكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى