منوعات

نصائح مهمة لحرق الوزن الزائد بعد العيد

يخرج أغلبنا من عيد الأضحى المبارك بوزن زائد، بسبب كثرة تناول اللحوم المليئة بالدهون، بالإضافة لتناول حلويات العيد اللذيذة.

ولكن يجب التخلص من هذه الدهون وهذا الوزن الزائد في أسرع وقت.

وخلال السطور التالية سيوضح لكم موقع الحكاية، مجموعةٍ نصائح مهمة تخلصك بكل سهولة الوزن الزائد بعد عيد الأضحى.

 

الرياضة
تساعد الرياضة في التخلص من الوزن الزائد بشكلٍ سريع، فقط عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة المُكثفة في الصباح، وبشكل منتظم دون انقطاع حتى تصل إلى هدفك.

كأن تذهب إلى النوادي الرياضيّة في الصباح، ويُمكنك حتى أن تمارس رياضة المشي ولمدة نصف ساعة قبل النوم.

تقسيم الوجبات
يساعد تقسيم الوجبات على مدار اليوم في التخلّص من الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال أيام عيد الأضحى، فقط عليك تناول 3 أو 4 وجبات صغيرة وخفيفة على مدار اليوم.

وتكونالوجبات بدون دهون نهائيا وقليل من النشويات وذلك لكي تزيد من معدّل حرق الدهون في جسدك.

شرب المياه
يساعد شرب المياه على حرق كميّات كبيرة من الدهون المتكدسة في الجسم والتي تتسبّب بإصابة الإنسان بالوزن الزائد.

لهذا عليك أن تحرص على شرب كميات كبيرة من المياه في الايّام التي تلي عيد الأضحى، لتسرّع من عملية التخلص من الدهون الجديدة التي تكدّست في جسدك.
تناول الخضار والفاكهة
تلعب بعض الأنواع من الخضار والفاكهة دوراً أساسيّاً في خسارة الوزن الزائد وفي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

لهذا عليك أن تحرص على تناول ثمرتين من التفاح مثلاً أو البرتقال قبل تناول وجبة الغداء، وأن تستبدل وجبة العشاء بتناول ثمرتين من الجريب فورت، أو وجبة من الفراولة والكرز.

كما عليك أن تتناول طبق من سلطة الخضار على وجبة الغذاء والعشاء على أن تضم بعض الأنواع من الخضار كالخيار، الخس، الملفوف، البندورة، الكرفس، والبقدونس.

منع الوجبات السريعة
يجب الابتعاد والتوقف عن تناول الوجبات السريعة نهائيا، بعد أيام العيد ولعدة أشهر، وأن تبتعد كذلك عن تناول الأطعمة الدهنيّة، اللحوم، والأطعمة المقليّة التي تحتوي على كمياتٍ هائلة من السعرات الحراريّة.
الابتعاد عن المشروبات السكرية
يجب التخلص من عادة تناول المشروبات الغازية، لكي تتمكن من التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته بسبب تناول اللحوم والحلويات خلال عيد الأضحى .

عليك أن تبتعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكريات الصناعية الضّارة كالمشروبات الغازية، والعصائر الصناعيّة، وأن تستبدلها بتناول المشروبات الطبيعيّة كعصير الليمون، البرتقال، البطيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى