صحة وجمال

نصائح مهمة للتخلص من دهون البطن

يعاني عدد كبير من الأشخاص من الوزن الزائد، ويسعى الكثيرون لفقدان دهون البطن عن طريق تغيير بعض العادات اليومية ومنها المجهود البدني والنظام الغذائي.

ويجد الباحثون أن دهون البطن من اصعب الدهون التي يخسرها الجسم، وأخطر أنواع الدهون، ولا يتم حرقها بسهولة،

وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الدولية لأبحاث تكوين الجسم، قدم مجموعة من العلماء بجامعة ألاباما في برمنجهام، بيانات تظهر أن دهون البطن العميقة المعروفة باسم الدهون الحشوية تحيط بأعضاء المعدة، يتم حرقها عن طريق الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

 

تنظيم شرب الماء

يجب تنظيم عادات شرب الماء لفقدان دهون البطن ، حيث يجب شرب الماء صباحا مع ، بدء اليوم بشرب والاحتفاظ بزجاجة من الماء في متناول يدك لشربه على مدار اليوم.

من خلال شرب الماء باستمرار ، ستقلل من الرغبة في تناول المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.

الشاي الأخضر

يحتوي على مادة الكافيين، والمنبه، والمواد الكيميائية النباتية التي تسمى بمضادات الأكسدة، وكلاهما قد يعزز حرق الدهون، وجدت إحدى الدراسات، التي نُشرت في مجلة الغذاء الوظيفي، أن مواد الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر قد تكون قادرة على المساعدة على وجه التحديد في استهداف فقدان الدهون الحشوية.

تقليل السكر

شرب القهوة أو الشاي بدون سكر يعد امر جيد للتخلص من دهون البطن، حيث يمكن للكافيين المنبه الموجود في القهوة والشاي في بعض الحالات أن يزيد من التمثيل الغذائي أثناء الراحة ويقلل من جوعك عن طريق تقليل مستويات هرمونات الجوع.

كما أن عدد السعرات الحرارية التي يمكنك توفيرها، فنجان من القهوة بدون إضافات يحتوي على سعرين حراريين فقط

 


تناول الخضروات

طبق السلطة يعد من اهم الوجبات التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات كما انه الفاكهة الموجودة في طبق السلطة تجعلك اشعر بالشبع لفترات اكبر وفي نفس الوقت تحتوي على سعارات حرارية قليلة خالية من الدهون.

الحد من المشروبات المحلاة صناعيا

إذا كنت معتادًا على شرب المشروبات الغازية المخصصة للحمية المصنوعة من المحليات الصناعية ، فحاول التوقف عن تناولها، يتسبب السكروز [المعروف باسم سبليندا] في حدوث تهيج وانتفاخ في الجهاز الهضمي ، كما أنه يقلل من بكتيريا الأمعاء الصحية، وهو عامل في زيادة الوزن والالتهابات، بالإضافة إلى ذلك ، تم ربط المحليات الصناعية بالإفراط في تناول الطعام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى