منوعات

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

تعاني معظم النساء بسبب فصل الصيف، الذي يؤثر على البشرة الدهنية التي تكون لامعة ورطبة زيادة عن اللازم، حيث يصبح فصل الصيف كابوسا لكل فتاة.

كما يسبب تراكم الشوائب والأتربة والزيوت التي تظهر الوجه بشكل لامع زيادة عن الطبيعي، الكثير من الإحراج والإحباط للفتايات.

وخلال التقرير التالي يقدم لكم موقع الحكاية، العديد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا.. خلطة كريم النشا والكركديه.. فوائد عديدة منها تفتيح البشرة وتوريد الخدود وإزالة التجاعيد

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الدهنية

1. قناع البشرة
يمكن في فصل الصيف الاعتماد على قناع البشرة الدهنية، للتخلص من تراكم الشوائب والأتربة والزيوت التي تظهر الوجه لامع أكثر من اللازم.

ويمكن وضع القناع على البشرة الدهنية لمدة من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن عمل هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

واقي شمس

يجب وضع واقي شمس يكون لطيف على البشرة، ويحتوي على عامل حماية للبشرة من الشمس 15 أو أكثر، ويكون مناسب للبشرة، ويجب عدم التعرض للشمس إلا في الضرورة، خاصة في أوقات من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 بعد الظهر.

ويجب اتداء ملابس بأكمام طويلة، مع ارتداء نظارات شمس للوقاية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، وقبعة للحماية من الأشعة الحارقة، ووضع الواقى كل ساعتين، وبعد السباحة.

مرطب البشرة
مرطب البشرة شيئ ضروري جدا لكل من تمتلك بشرة دهنية، ويجب وضع مرتب خفيف ورقيق على البشرة الدهنية، للمساعدة على توفير ترطيب يدوم لفترة طويلة ويكون غير لامع، ويتم وضعه على الوجه والرقبة بعد غسل الوجه.

تقشير البشرة
يجب على من يهتم بالبشرة الدهنية أن يكون التقشير من ضمن الروتين الأسبوعى للبشرة، حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة، التي قد تتراكم على البشرة من تأثير العوامل الجوية.

موضوعات ذات صلة..

إسراء يحيى: مهووسة بالعناية بالبشرة.. وبراند Butterfly Effect حلم وهدية مني لكل البنات

كريم وصابون.. منتجات تجميل وعناية بالبشرة من مستخلص الحمير| تعرف عليها

البلوجر سالوناز أشرف: هدفي مساعدة البنات في اختيار منتجات البشرة الملائمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى