منوعاتهام

هارد لك لمنتخب الليزر.. خفة دم المصريين في التعليق على هزيمة السنغال

رغم حسرة جماهير كرة القدم في مصر، لعدم مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم لكرة القدم المقام حاليا في قطر، إلا أن خفة دم المصريين كانت حاضرة بقوة، بعد هزيمة منتخب السنغال من نظيره الهولندي، في أولى مبارياته بكأس العالم، وبعد تسببه في إزاحة منتخبنا الوطني بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

خفة دم المصريين بعد هزيمة السنغال

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات ساخرة من المصريين، بعد هزيمة أسود التيرانغا على يد طواحين هولندا بهدفين مقابل لا شيء، وعلى رأسهم الفنان محمد هنيدي الذي نشر بوست على موقع فيسبوك لصورة له من أحد أفلامه، وعلق عليها قائلا: “هاردلك للسنغال … حزين جدا على الهزيمة”.

https://www.facebook.com/OfficialHenedy/posts/pfbid024LuB5dSvhRJmLJDyMLBStes8ggiwBCRDPShRcPAGqmbVBKv8t8PxzdwQMPqvmfdyl

وعلق أحد المشجعين قائلا: السنغال مستغربين ليه من الهزيمة، والمصريين طول الماتش بيدعو عليهم، وقال آخر: “هاردلك لمنتخب الليزر وان شاء الله الجاي أفضل وتعودا لمطار داكار في القريب العاجل”.

ورغم هذا كان هناك بعض الجماهير المتعاطفة مع منتخب السنغال باعتباره منتخب إفريقي، ولابد من دعمه متمنين له الصعود، حيث يتبقى له مبارتين أمام قطر والإدوادور، حيث يتقاسم زيل المجموعة حاليا مع قطر.

وتتابع الجماهير المصرية بشكل كبير مباريات كأس العالم، رغم عدم وجود منتخب مصر، فكل يشجع على طريقته، ما بين الفرق العالمية والعربية والإفريقية.

هولندا تهزم السنغال بثنائية

خطف منتخب هولندا فوزا صعبا على نظيره السنغالي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الثمامة”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل كودي جاكبو هدف فوز الطواحين في الدقيقة 85 من رأسية رائعة بعد تمريرة عرضية من فرينكي دي يونج، وعزز دافي كلاسين الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 98 بعد متابعة لتسديدة ممفيس ديباي التي سقطت من الحارس ميندي.

جدير بالذكر أن أسود التيرانغا (المنتخب السنغالي) وصل كأس العالم على حساب الفراعنة، بركلات الترجيح، بعد التعادل في نتيجة المباراتين بهدف لكل فريق.

مصر تشكو السنغال للفيفا

وكان الاتحاد المصري قدم شكوى إلى “فيفا” على خلفية أحداث مباراة السنغال في التصفيات، التي شهدت تصرفات مسيئة من جماهير السنغال، منها توجيه أشعة الليزر إلى وجوه لاعبي المنتخب المصري طوال اللقاء، وخصوصا خلال تنفيذهم ركلات الترجيح الحاسمة، وانتهت الشكوى بتوقيع بعض العقوبات على الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى